"بلدي جنوب الباطنة" يستعرض مشروع جسر وادي بني سوق


الرستاق - طالب المقبالي

استعرض المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة خلال اجتماعه أمس في مكتب محافظ جنوب الباطنة، برئاسة سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ جنوب الباطنة رئيس المجلس البلدي وبحضور جميع الأعضاء عدداً من المواضيع الخدمية والتنموية.
كما استعرض المجلس خلال اجتماعه مشروع جسر وادي بني سوق بولاية الرستاق حيث استضاف المجلس عدداً من المهندسين والمشرفين على مشروع الجسر، وتم التطرق إلى نسبة الإنجاز في المشروع واستعراض أهمية المشروع والخدمات التي تشمل المشروع واستعراض الإضافات التي شملت المشروع خلال الفترة الماضية.

كما تمّ خلال الاجتماع استعراض محضر الاجتماع السابق وإقراره، كما ناقش المجلس الرد الوارد لأمانة سر المجلس حول تنظيف طرق الخدمات عند الجسور والمطالبة بوضع الحلول المناسبة وتوضيح أسباب المشكلة، وكذلك مناقشة الرد الوارد المتعلق بطلب صيانة الطريق والمواقف بمتنزه شاطئ السوادي.
كما استعرض المجتمعون كذلك الرد الوارد من الإسكان حول ارتدادات المنازل ذات المساحات الصغيرة، حيث جاء رد الجهة المعنية بأنها تراعي هذا الجانب بما يتناسب مع الضوابط التخطيطية في المخططات غير المنتظمة "الواقعة خارج المخططات المعتمدة".

وجرى أيضاً مناقشة الرد الوارد حول نشاط بيع التبغ ومشتقاته في الأحياء السكنية، حيث تم التأكد من قيام الجهة المختصة بمنح تصاريح فتح هذا النشاط في الأحياء السكنية مع علم الجهة نفسها بالمخاطر المترتبة على ذلك، وتمت الإفادة بأنّ لائحة الاشتراطات الصحية في قانون تنظيم البلديات لم تتطرق إلى تنظيم هذا النشاط بعكس نشاط مقاهي الشيشة.
وتم اقتراح إيجاد تشريع يُقيد أو يحد من انتشار هذا النشاط من خلال لائحة تنظمه. على أن يقتصر منح الترخيص على المخططات الصناعية أو التجارية فقط.
كذلك تمّ خلال الاجتماع مناقشة محضر لجنة الشؤون العامة، والمتعلقة بأعمال الشركة البيئية والتي سوف تدير قطاع النظافة بمختلف ولايات المحافظة واستعراض خطط الشركة لتغطية كافة مناطق وقرى ولايات المحافظة. كما تم استعراض محضر لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والبيئية المتعلق بموضوع الطلبة المعسرين والخدمات التي تشملهم ومناقشة وضع شبكات الصرف الصحي بولايات المحافظة.

تعليق عبر الفيس بوك