بلدية مقشن تنفذ حملة صحيّة موسعة

صلالة - الرؤية

نفذت بلدية مقشن مؤخرًا حملة عامة في مختلف مجالات العمل البلدي الصحيّة والهندسيّة والنظافة العامة والتشجير وتأتي الحملة في إطار مساعي وجهود بلدية ظفار لتقديم خدماتها المختلفة في جميع ولايات المحافظة والنيابات التابعة لها ونشر المسطحات الخضراء.

وتضمنت الحملة أعمال النظافة العامة والتفتيش الصحي والهندسي ومنها مكافحة القوارض والحشرات وإزالة المشوهات ومخلفات البناء ونظافة الواجهات الرئيسية وتركيب بعض اللوحات الإرشادية بالولاية بالإضافة إلى استكمال مراحل التشجير ونشر البساط الأخضر.

كما قامت البلدية بزيارات تفتيشية لمحلات بيع الغذاء والمطاعم وتحري سلامة الغذاء وتطبيق المواصفات والاشتراطات الصحية المعمول بها في البلدية وقد تمّ اتلاف (11) كيلو من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك وكذلك (11) من المواد المعلبة غير المطابقة للشروط، كما تمّ رش العديد من الأماكن والمواقع العامة والخاصة بمختلف المبيدات الحشرية، وذلك للقضاء على الحشرات وغيرها.

وتضمنت أعمال النظافة نظافة المرافق العامة ودورات المياه على الشارع العام ومتابعة نظافة الاستراحات الفندقية والمطاعم والتأكد من مدى التزامها بالاشتراطات الصحية وصيانتها لتوفير أفضل الخدمات فقد تمّ نقل كمية (255) شحنة من المخلفات والحيوانات النافقة.

واشتملت الحملة كذلك على أعمال التفتيش الهندسي، وذلك من خلال الرقابة والتفتيش على مشاريع البناء بالولاية والمباني والمنشآت قيد الإنشاء لتحري المواصفات والتأكد من مطابقتها للشروط والمعايير المعمول بها وفق الأمر المحلي رقم (2/96) الخاص بتنظيم البناء بمحافظة ظفار.

من جهة أخرى تعمل بلدية ظفار جاهدة على وضع الخطط والبرامج التي من شأنها تعزيز المميزات الطبيعية التي تزخر بها محافظة ظفار والتي تتنوع بين المهام الرئيسية واليومية والحملات الدورية التي تهدف إلى توفير السلامة والبيئة النظيفة في المحافظة، والتصدي لمشوّهات المظهر الجمالي والحضاري والتي تعود سلبا على موارد المحافظة وبيئتها وتخل بجمال المرافق العامة.

تعليق عبر الفيس بوك