بيان من وزارة الصحة حول المواطن المصاب بـ "كورونا"

مسقط - الرؤية

تعقيبا على ما أعلنته وزارة الصحة التايلندية حول تأكيد تشخيص حالة جديدة لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية الحادة والمعروف بمرض كورونا في مملكة تايلند لمواطن عماني؛ لقد تم تنويم هذا المريض في أحد المستشفيات المرجعية بالسلطنة في منتصف يناير الجاري وتم الاشتباه بإصابته بالتهاب رئوي حاد علاوة على أنه مصاب بمرض السكري، إلا أن المريض وعائلته أصرا على مغادرة المستشفى ضد المشورة الطبية ومن ثم توجهوا لمملكة تايلند.

وجدير بالذكر أن حالة المريض الصحية كانت لا تسمح له بمغادرة المستشفى وقد تم أخذ العينات التشخيصية أثناء تنويمه في المستشفى المرجعي وقد جاءت نتائج هذه الفحوصات من المختبرات المركزية للصحة العامة في السلطنة مؤكدة الإصابة بمرض "كورونا" متلازمة الشرق الأوسط التنفسية.

وتناشد الوزارة كافة شرائح المجتمع من المواطنين والمقيمين على حد سواء ضرورة التقيد بالتعليمات الصحية التي يصدرها الكادر الصحي والتي تصب مجملها في مصلحة المريض وتجنبه التبعيات التي قد تنجم من مخالفة هذه التعليمات.

وتؤكد الوزارة استمرار جهودها في مراقبة ومكافحة المرض من خلال نظام الترصد الوبائي الفعال المعمول به وجاهزية جميع المستشفيات المرجعية للتعامل مع مثل هذه الحالات في حين أن وزارة الصحة مع غيرها من الجهات ذات الصلة تباشر بالإجراءات الصحية والوقائية.

تعليق عبر الفيس بوك