"مكافحة المخدرات" تشارك بمعرض توعوي في حديقة النسيم

مسقط - الرُّؤية

تُشارك الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بشرطة عُمان السلطانية في فعاليات مهرجان مسقط بحديقة النسيم العامة؛ من خلال إقامة معرض توعوي حول أضرار المخدرات وطرق الوقاية منها.

وتستهدفُ -من خلال مشاركتها- أكبر شريحة جماهيرية لنشر الوعي لمختلف الفئات العمرية وأولياء الأمور وتعريفهم بأخطار المخدرات على الفرد والمجتمع، وتعزيز قيم رفض تعاطي المواد المخدرة بين مختلف شرائح المجتمع من خلال التوعية بأضرارها ومخاطرها.

ويتضمَّن المعرض صناديق توعوية تعرض عينات حية من المواد المخدرة الشائعة مثل الأفيون والهيروين لتعريف الزوار بأنواع المخدرات وطرق تعاطيها، بهدف الوقاية منها وتوعية الجمهور بخطرها. كما يجري توعية الزوار بطرق تهريب المواد المخدرة الأكثر شيوعا والتي تصنف لطرق برية وبحرية وجوية وتعرض جهود الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في ضبط المواد المخدرة والمروجين لها. ويستمع زوار المعرض لشرح وافٍ عن الأمراض التي تصيب المدمن على المخدرات مثل مرض نقص المناعة المكتسبة والتهاب الكبد الوبائي والسل والسرطان مع عرض لنماذج وصور عن ضحايا تعاطي المخدرات.

ويشتمل المعرض على كتيبات ومطبوعات للتوعية بأضرار المخدرات وأثرها على الصحة والأسرة والمجتمع، والتعريف بأهم الحقائق العلمية عن المخدرات والآلية للحد من انتشار آفة المخدرات وتوعية الجمهور بأضرار التبغ غير المدخن وأنواع العقاقير والمؤثرات العقلية المختلفة.

وتدعو الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية من خلال المعرض إلى أهمية التعاون معها في التبليغ عن حالات التعاطي أو الترويج للمواد المخدرة من خلال الخط الساخن 1444 أو التواصل للاستفسار والأسئلة.

تعليق عبر الفيس بوك