عائشة الطوقية.. قصة نجاح رائدة أعمال تحت مظلة مهرجان مسقط

مسقط - سامي الوهيبي

عائشة بنت حمد الطوقية صاحبة محل النور للتجارة واحدة من رائدات الأعمال اللائي يشاركن في مهرجان مسقط 2016 ضمن مشاركات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتمثل الطوقية قصة نجاح تميزت من خلال مشاركتها في فعاليات الحدث السنوي.

ومهرجان مسقط يسعى دائماً إلى سرد قصص النجاح تلك، من خلال احتضان أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وإفراد مساحات لهم لعرض منتجاتهم، بما يسهم في تطوير أعمالهم والترويج للمنتج الوطني.

وللطوقية تاريخ من التجارة يمتد لعشر سنوات، حيث بدأت حياتها العملية بالتجارة من المنزل، من خلال بيع الملابس الجاهزة داخل منزلها، حتى صارات واحدة من رائدات الأعمال تشارك في كل الفعاليات والمهرجات، بعد إثبات قدرتها على بيع الملابس النسائية الجاهزة وفق أفضل الخامات وبأعلى معايير الجودة.

وتقول الطوقية إنّ مهرجان مسقط يعد بوابة لكل رائدة أعمال تستطيع أن تبرز منتجاتها خلاله، مشيرة إلى أنّها تحرص على المشاركة في مهرجان مسقط منذ أكثر من 7 سنوات. وأوضحت أن الملابس النسائية تحظى بإقبال كبير من قبل النساء، مشيدة بدور اللجنة المنظمة للفعاليات في تقديم كافة سبل الدعم والتشجيع لرائدات الأعمال وإبراز أعمالهن.

وأضافت الطوقية قائلة: "أصبح لنا مورد رزق نستطيع أن نتحصل من خلاله على دخل يعيننا على تلبية متطلبات أسرنا، فكانت فكرتي أن أبدأ في البيع من المنزل وأتواصل مع زبائني من خلال وسائل التواصل المختلفة، وأعمل على الترويج للبضاعة الجديدة من الملابس بأنواعها، وهناك إقبال على مبيعاتي".

وتؤكد الطوقية أنّ تحقيق الأهداف لا يأتي إلا بالجهد ومواصلة العمل والرغبة الجامحة في تحقيق الذات، ومن هذا المنطلق أحلم بأن يكون لدي مصنع للملابس النسائية والأطفال، بهدف المشاركة في دعم الاقتصاد الوطني، وأن تكون منتجات الملابس محلية ومتوافرة في السوق المحلية. وأضافت: "أسعى كي تنتقل هذه المهنة إلى بناتي وأهلي ليكونوا قادرين على مواصلة المسيرة".

تعليق عبر الفيس بوك