"الإدارة العامة" يعلن تفاصيل خطة عمل المعهد خلال العام الجاري

مسقط - الرُّؤية

أعلن معهد الإدارة العامة، أمس، عن خطة عمله للعام 2016.. وقال السيد زكي بن هلال بن سعود البوسعيدي مدير عام المعهد، إلى أنه في سبيل إعداد الخطة تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات؛ أبرزها: حصر المجالات والبرامج التدريبية المتاحة في المعهد، وإعداد دليل البرامج التدريبية، حيث يهدف هذا الدليل إلى تعريف الوحدات الحكومية بالبرامج والمجالات التدريبية التي يعتزم المعهد تنفيذها هذا العام؛ من خلال البرامج العامة والخاصة، لمساعدة هذه الوحدات في تحديد البرامج التدريبية المناسبة لها، بما يتواكب مع التوجهات العامة لكل جهة حكومية في تنمية مواردها البشرية، ويلبي الاحتياجات التدريبية لموظفيها.

ويشتمل الدليل على نبذة مختصرة عن المعهد، وأسس ومرتكزات إعداد هذا الدليل، والإرشادات العامة في كيفية الاستفادة منه، إضافة إلى البرامج التدريبية التي يستطيع المعهد تنفيذها للوحدات الحكومية والخاصة. وقد روعي في هذا الدليل الاحتياجات التدريبية للوحدات الحكومية، ودور المعهد في تحقيقها من خلال أفضل الممارسات والتوجهات الحديثة في مجال التدريب والتي تدعم التنمية الإدارية. وقد عمم المعهد عن دليل البرامج التدريبية للمعهد لـعدد 250 جهة حكومية وخاصة تشمل وحدات الجهاز الإداري للدولة والقطاعات العسكرية والأمنية والشركات الحكومية والجامعات والكليات وبعض من مؤسسات القطاع الخاص، وقام بإرسال رسائل نصية قصيرةSMS بخصوص حصر الاحتياجات التدريبية للمعهد لعام 2016م، وتم الإعلان عن الدليل في موقع المعهد ووسائل التواصل الاجتماعي، وسيتم عرض الدليل في معرض الكتاب القادم (فبراير 2016) ضمن جناح المعهد.

وقال أضاف السيد زكي إن المعهد سيعمل بدءا من شهر فبراير المقبل واستكمالا لجهوده في السنتين الماضيتين، على تنفيذ خطة برامج "مورد لإدارة الموارد البشرية"، وهو النظام الذي تعتمد عليه دوائر الموارد البشرية في التخطيط للقوى العاملة فيها، وفي إنجاز المعاملات والإجراءات الإدارية المتعلقة بالموظفين بدءا من التعيين وانتهاء بالتقاعد أو انتهاء الخدمة. هذه البرامج موجهة لمستخدمي نظام مورد لإدارة الموارد البشرية، وتعقد بالتنسيق والتعاون التام مع وزارة الخدمة المدنية وتتكون من 24 فعالية تغطي الاحتياجات التدريبية المختلفة لشاغلي الوظائف ذات العلاقة بالوحدات الحكومية الخاضعة لقانون الخدمة المدنية.

تعليق عبر الفيس بوك