"فولكس فاجن عمان" تطلق "باسات 2016" بتصميم جذاب وتكنولوجيا مبتكرة

مسقط - الرُّؤية

كشفتْ فولكس فاجن في عُمان -مُمثلة بالوكيل الرسمي "سيارات الوطية"- النقابَ عن سيارة باسات 2016 في مؤتمر صحفي مؤخرا؛ حيث يتميَّز الطراز الجديد بتصميم جذاب وتكنولوجيا مبتكرة بسعر في متناول اليد يبدأ من 8.500 ريال عماني فقط.

وستكون باسات 2016 متاحةً في السلطنة بأربعة طرازات S وSE وSEL والرياضية، مبرزةً تصميماً أكثر ديناميكية من سابقتها، مع جديدها من غطاء المحرك والمصدّات الأمامية والشبكة الأمامية والمخمّدات الأمامية والخلفية وغطاء صندوق الأمتعة ومصابيح LED الأمامية والخلفية.

وحول تدشين الطراز الجديد تحدث أندرو سكويرز المدير العام لشركة سيارات الوطية.. قائلاً: "تقدم باسات الجديدة تصميماً ديناميكياً، ومظهرا داخليا أنيقا، فضلاً عن أنظمة السلامة والترفيه الجديدة، ويمكن للعملاء توقع هذه الخيارات والتجهيزات القياسية الجديدة بنفس مستوى سعر الطراز السابق.. وتعد باسات الجديدة الخيار الأمثل للراغبين باقتناء سيارة سيدان، حيث تتوفر بسعر مثالي، وتصميم مبتكر، وتكنولوجيا متطورة".

ويتميّز التصميم الخارجي الجديد بمصابيح أمامية أقل سماكة، وشبكةٍ أماميةٍ أكثر صلابة وذات أربعة قضبان، وغطاء محرك مقبب، مع جميع الميزات التي تمتزج بتناغم تام مضفية على باسات الجديدة مظهراً أوسع في الواجهة الأمامية، وبالإضافة إلى ذلك يتولّى شريطٌ جديدٌ من الكروم على صندوق الأمتعة ضمان ظهور المصابيح الخلفية أكثر انخفاضاً مما يسهم في تعزيز المظهر السفلي للسيارة من الخلف، بينما يكمل الكروم الموجود على محيط النوافذ والمخمّدات وكسوة الأبواب اللمسة الفاخرة للتطور الذي طرأ على التصميم.

أمَّا في الداخل، فتتميز باسات 2016 بلمسات جديدة كلياً تضفي على السيارة مظهراً وشعوراً أكثر تطوراً، بما في ذلك عجلة القيادة الجديدة واللوحات ثنائية الألوان والكسوة الراقية من الكروم واللون الأسود الفاخر.. وتتميز باسات بالجيل الثاني من نظام المعلومات والترفيه داخل السيارة المعروف أيضاً باسم MIB II من فولكس فاجن، ويتميز هذا النظام بشاشات اللمس كتجهيزٍ قياسي في جميع الطرازات، وفي معظم الطرازات، تستخدم شاشة العرض تقنية استشعار تعمل باللمس والإيماء(على غرار تكنولوجيا الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية)، تتيح استخدام الإيماءات مثل التلويح واستخدام إصبعين للتكبير بدلاً من شاشات اللمس التقليدية التي تتطلب الضغط عليها ويتطلب استخدامها زمن استجابة أطول، وتتميز معظم وحدات المعلومات والترفيه أيضاً بوجود جهاز استشعار الاقتراب الذي يكتشف اقتراب اليد، فيعمل على تشغيل الشاشة تلقائياً متيحاً سهولةً أكبر في اختيار ميزات معينة، كما تُعدّ كلٌّ من ميزة مدخل USB وإمكانية الاتصال عن طريق البلوتوث ميّزات معيارية في كل طرازات باسات 2016.

ويتيح نظام المعلومات والترفيه داخل السيارة تكاملاً سلساً مع الغالبية العظمى من الهواتف الذكية المتاحة اليوم، حيث يتميّز بمنصات التكامل الرئيسية الثلاث للهواتف الذكية، كما تقدم فولكس فاجن مزيجاً جديداً من أنظمة السلامة ومساعدة السائق في باسات 2016، ويأتي نظام الكبح التلقائي عند الاصطدام قياسياً في كافة طرازات باسات 2016، إذ تستند فولكس فاجن في ذلك على افتراض أنه من النادر أن يترافق الاصطدام برد فعلٍ فوري وحيد، بل ستكون هناك سلسلة من الأحداث التي تتبع رد الفعل الأولي، ما يمكن أن يتسبب باصطدامات إضافية، ويساعد النظام الجديد على معالجة ذلك عن طريق تطبيق الفرامل بعد الكشف عن الاصطدام الابتدائي من خلال أجهزة الاستشعار الخاصة بالوسائد الهوائية، مما يساعد على تخفيض الطاقة الحركية المتبقية وبدوره يقلل من حصول أضرار إضافية.. الجدير ذكره أن طرازات باسات 2016 متوفرة في صالات عرض فولكس فاجن حول السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك