تواصل مراكز تحفيظ القران الكريم بجنوب الباطنة

الرستاق - طالب المقبالي

تتواصل مراكز تحفيظ وتعليم القرآن الكريم بمحافظة جنوب الباطنة في استقطاب العديد من الطلبة والطالبات من مختلف الاعمال لتعلم وتلاوة القرآن الكريم وتجويده وحفظه.

وقال سليمان بن سالم القرني مدير ادارة الاوقاف والشؤون الدينية بمحافظة جنوب الباطنة : تسعى المراكز الشتوية التي تنظمها إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة جنوب الباطنة ، المنشرة في مختلف القرى ، إلى صقل مهارات الأطفال واستثمار وقت فراغهم بما يعود عليهم بالنفع، وتستقطب هذه المراكز كل الفئات العمرية بطابع تنافسي ما يضمن إقبال الأطفال على هذه المراكز التي تثري رصيدهم المعرفي واللغوي، وتعمل على اكتشاف المواهب المتميزة في الحفظ والتجويـد والترتيـل، مع تعميق الوازع الديني.

مضيفا : أن تعلم القرآن يشكل حصانة نفسية للطفل كما يساعده على امتلاك رصيد لغوي ثري، إلى جانب تعلمه أصول اللغة العربية من خلال حفظ وترديد السور بالطريقة السليمة، في بيئة صحية تجعل الطفل ينشأ في توازن مستغلاً وقته فيما يعود عليه بالنفع. وتأتي إقامة هذه المراكز في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها إدارة الأوقاف بجنوب الباطنة لتعميق صلة الناشئة بالقرآن الكريم وإظهار عظمته في قلوبهم، وذلك من خلال إتاحة الفرصة أمامهم لتعلُم القرآن الكريم وفقاً لقواعد التلاوة والتجويد والنطق الصحيح.

وتقول المرشدة الدينية حليمة النبهانية : إن المراكز تشهد إقبالاً واسعا ، والتي انطلقت في 27 من ديسمبر الماضي وتستمر إلى 5 من فبراير القادم ، مؤكدتا أن المراكز التي تستمر من الأحد إلى الخميس في الفترة الصباحية للفئات العمرية من 6 سنوات إلى 16 سنة، وتشمل 300 طالبة وطالب تتخللها العديد من الأنشطة، ويشرف عليها المرشدات الدينيات بالولاية.

مضيفتا أنه يتم في المراكز تعليم التجويد والتحفيظ، وتلاوة القرآن و الأخلاق والعقيدة و الفقة و السيرة النبوية بالإضافة إلى وجود مسابقات دينية وثقافية وعروض تمثيلة ومناقشات هادفه.

تعليق عبر الفيس بوك