الأحد, 18 نوفمبر 2018

خبر : "الاستكشاف العلمي" بإبراء يختتم اليوم دورة حول أساسيات الإلكترونيات..اليوم

الأربعاء 20 يناير 2016 01:49 م بتوقيت مسقط

إبراء - بدر الحبسي

تُختتم، اليوم، بمركز الاستكشاف العلمي بولاية إبراء، دورة أساسيات الإلكترونيات ومبادئ الأردوينو، بمشاركة 35 معلما ومعلمة من المشرفين والمهتمين بالابتكارات العلمية للطلاب في مدارس المحافظة، والتي تأتي بدعم من الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، وتستمر ثلاثة أيام بتنفيذ من مؤسسة "عرب لاب" المتخصصة في مجال تدريب الإلكترونيات والبرمجة، وبتعاون مشرفي مركز الاستكشاف.

وقال صالح بن سعيد الصوافي مشرف برنامج التنمية المعرفية: إنَّ الدورة تهدف لإكساب المشاركين المهارات العلمية التطبيقية وتدريبهم على كيفية توصيل المعلومات بطرق ممتعة ومسلية لطلابهم، إضافة إلى الدخول لعالم برمجة الاردوينو والإلكترونيات والتوصيلات والدوائر الكهربائية.. مشيرا إلى أن الدورة التدريبية ستتضمن عدد من الورش التطبيقية أبرزها ورشة عمل حول الإلكترونيات الممتعة وورشة عمل حول برمجة الأردوينو حيث ستكسب هذه الورشة المشاركين المهارات العلمية العملية في مجال الإلكترونيات باعتبار الدورة تشمل تدريب لمدة 15 ساعة مُقسَّمة على 3 أيام بواقع 5 ساعات يوميا.

يُذكر أنَّ مركز الاستكشاف العلمي بتعليمية شمال الشرقية يقوم بتنفيذ عدد من الدورات التدريبية التخصصية في المجالات العلمية، بالتعاون مع المؤسسات التدريبية المتخصصة في مجالات الإلكترونيات والطاقة المتجددة...وغيرها من المجالات العلمية.