45 مشاركا في حلقة "الأمراض غير معدية" بـ"صحية ظفار"

صلالة - الرُّؤية

نفَّذت المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة ظفار -ممثلة بقسم مكافحة الأمراض غير المعدية- أمس، حلقة عمل حول برنامج فحص ما فوق الأربعين في مراكز الرعاية الصحية الأولية؛ وذلك بقاعة المؤتمرات والندوات بالمديرية.

وتأتي الحلقة ضمن اهتمام وزارة الصحة في مكافحة الامراض غير المعدية، وتعزيز فعالية الاكتشاف المبكر للحالات المزمنة (السكري، الضغط، والسمنة وأمراض القلب)، والتعامل معها.

حضر الحلقة مدير دائرة الرعاية الصحية الأولية سالم بن سعيد هباش الكثيري، والذي وجه كلمة في بداية الحلقة؛ أكد فيها على أهمية إقامة الحلقة والتي تُعنى بمكافحة الأمراض غير المعدية والناتجة عن أنماط الحياة العصرية، وأهمية متابعتها من قبل المؤسسات الصحية.

ويُشارك في الحلقة حوالي 45 طبيبا وممرضي الرعاية الصحية الأولية بمختلف ولايات المحافظة؛ حيث تهدف الحلقة لرفع الوعي لدى العاملين الصحيين بأهمية الكشف المبكر للمرض. وتتضمن الحلقة طرح دليل استرشادي في تحديد عوامل الخطورة لكل مرضى ما فوق سن الاربعين ولتحديد كيفية التعامل معه.

والدليل الاسترشادي جرى تعميمه على مراكز الصحية الأولية لتحديد عوامل الخطورة المتوقعة لمرضى الامراض المزمنة. وتاولت الحلقة عددًا من المواضيع المتعلقة بمكافحة الأمراض غير المعدية كأهمية الكشف المبكر من خلال برنامج فحص ما فوق الأربعين، ومناقشة تحديد عوامل الخطورة لمرضى ما فوق ما فوق الاربعين وكيفية التعامل معهم، إضافة إلى تحديد الفئات المستهدفة في كل مؤسسة صحية وخطوات تنفيذها.

تعليق عبر الفيس بوك