تزايد الإقبال على ركن الحلويات والسلع الغذائية المتنوعة في حديقة العامرات

مسقط - مُحمَّد الدَّرمكي

يَلْقَى ركنُ الحلويات والسلع الغذائية المتنوعة في حديقة العامرات إقبالا مميزا من زوار مهرجان مسقط 2016؛ حيث يُوفِّر الركن العديد من منتجات الحلويات والسلع الغذائية والمنتجات العمانية من تمور ومخللات بكافة أنواعها، وكذلك العسل العماني بمنتجاته الأخرى، والبسكويت والزيوت والأعشاب الطبيعية المختلفة.

ويُسهم المهرجان في تشجيع المواطنين العمانيين من أصحاب المؤسسات المتوسطة والصغيرة تماشيا مع رؤية الحكومة الرامية إلى تشجيع هذه المؤسسات والمساهمة في الترويج لها، بما يساعد في تنمية الاقتصاد الوطني. ويشارك في الركن عدد من المؤسسات الصغيرة المتوسطة، بتشجيع من الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

ويستهدف مهرجان مسقط تشجيع المواطنين العمانيين لعرض منتجاتهم من خلال تخصيص مواقع لهم على أرض المهرجان، للتعريف بمنتجاتهم والترويج لهم. ويلقى ركن الحلويات والسلع الغذائية إقبالا كبيرا على السلع الغذائية المتنوعة والأعشاب الطبيعية من قبل الزوار المحليين أو من المقيمين ومن الدول الأخرى. وتأتي التمور والحلوى العمانية في صدارة المشترايات بالإضافة إلى باقي الحلويات العمانية التي تعد بطرق مختلفة، والمخللات والعسل. ويتواجد في ركن السلع الغذائية منتجات عمانية طبيعية وتلقى إقبالا من الزوار.

ومن بَيْن العارضين للمنتجات في الركن: سعيد بن عامر الخماسي، الذي يعرض منتجاته من المخللات والتمور والعسل بمختلف الأنواع. ويشارك الخماسي للمرة الثانية في المهرجان؛ حيث يقول: "نتواجد في المهرجان بهدف الترويج للمنتجات العمانية وهي فرصة جيدة لنا في تعريف الزوار بجودة المنتجات العمانية الطبيعية والمعمولة والأعشاب الطبيعية".

وقالت منة محمود إنها تبيع في هذا الركن الأعشاب الطبيعية والبسكويت والخبز المحمص وزيت الزيتون وغيرها من المنتجات الغذائية التي يهتم الزائر باقتنائها؛ حيث تتوافر حبة البركة والزنجبيل والقرفة والينسون والكمون وغيرها من الأعشاب والتوابل التي تضاف إلى الأكلات الرئيسية.

تعليق عبر الفيس بوك