الفرقة الفلكلورية السعودية تقدم وصلات من الفنون التراثية بالمهرجان

مسقط - عبدالله الرحبي

تصوير/ علاء الوهيبي

قدَّمت فرقة وزارة الثقافة والإعلام بالمملكة العربية السعودية جُملة من الأنغام التراثية المستمدة من الفلكلور السعودي الثري على مسرح القرية التراثية على مدى ثلاثة أيام متتالية.

وقدَّمتْ الفرقة وصلات من الفنون التراثية التي تشتهر فيها المملكة العربية السعودية. وقال خالد الجمالي مسؤول الفرقة للفنون الشعبية: إنَّ المشاركة تأتي في إطار التبادل الثقافي بين دول مجلس التعاون الخليجي؛ حيث تَسْعى الفرقة للمشاركة في مثل هذه الفعاليات، والمشاركة في المهرجانات السياحية، والتي تحمل طابع التراث ومهرجان مسقط من المهرجانات التي تعطي التراث بكل تفاصيله كل الاهتمام والرعاية وتقدمة للزائر في صورة حية تنقل تراث الأجداد إلى الأجيال عبر بوابة المهرجان. وأضاف الجمالي بأنَّ الفرقة قدمت سبع لوحات من المنطقة الوسطي "الرياض" والعرضة السعودية، ومن المنطقة الغربية تقدم اللون الحبيسي ولون البحري "السمسمية" ولون العجل والمزمار وفن من المنطقة الجنوبية بما يسمي لون السيف والعزاوي الذي تشتهر به منطقة جيزان، وفن الخطوة الذي تشتهر به منطقة عسير.

وتابع الجمالي بأنَّ الفرقة تأسسات منذ سنوات ويبلغ عدد أفرادها عشرين فردا، وشاركت في عدة فعاليات وفي مهرجان مسقط عامي 2007 و2008، إضافة إلى مشاركات دولية وعربية وأوربية. وقال إنَّ الفرقة حصلت على المركز الأول في مهرجان الشباب العربي بجمهورية مصر العربية والمركز الثاني في مشاركات الفرق الفكلورية بروسيا. واختتم الجمالي حديثه بشكر الجنة الرئيسية لمهرجان مسقط على إتاحة الفرصة للفرقة للمشاركة في هذا المهرجان الرائع الذي يمتاز بالتنظيم وبتوزيع المواقع بطريقة مناسبة تتلاءم مع كل نوع من البرامج ومن الفعاليات بالمهرجان.

تعليق عبر الفيس بوك