دورة تدريبية حول "أساسيات التصوير" في قرية الأسرة والطفل بحديقة النسيم

مسقط - خالد الرواحي

تصوير/ نبيل الفوري

تزخر قرية الأسرة والطفل بميدان حديقة النسيم بعدد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة والمختلفة والتي تثري وتعزز الجانب الاجتماعي بإبراز العادات والتقاليد العمانية بأسلوب حضاري متجدد محافظ على عراقة الموروث القديم، والجانب العلمي الثقافي بعمل عدد من الورش والدورات التدريبية.

وفي أحد أركان قرية الأسرة والطفل، تقام دورة في أساسيات التصوير الفوتوغرافي وبشكل يومي من الساعة الرابعة مساء وحتى العاشرة مساء، والدعوة عامة لزوار ميدان النسيم بمختلف أعمارهم وأجناسهم، للاستفادة من المعلومات النظرية والتطبيق العلمي التي يقدمها المصور غابش بن محمد الخضوري.

ويشهد البرنامج شرحًا تفصيلياً لأساسيات التصوير كطريقة المسك بالكاميرا والفرق بين أنواع الكاميرات وكيفية اختيار المناسب منها. ويقدم الخضوري شرحًا حول الخاصية اليدوية في التصوير باختيار درجة حساسية الضوء الداخل للكاميرا وسرعة الغالق وفتحت العدسة، ووضعيات التصوير الأخرى، وكذلك الشرح التطبيقي على المعدات بجميع أنواعها.

ويصاحب الدورة عرض مرئي حول الأساسيات التي ينبغي أن يركز عليها المبتدىء في التصوير حول اختيار الوضعية المناسبة للتصوير وكيفية التحكم بإعدادات الكاميرا وغيرها.

تعليق عبر الفيس بوك