"بلدي البريمي" يدرس منح تصاريح حفر آبار المياه لشركات الكسارات بالمحافظة

البريمي- سيف المعمري

عقدت اللجنة الصحية والاجتماعية والبيئية بالمجلس البلدي بمحافظة البريمي، الاجتماع الأول لهذا العام برئاسة شيخة بنت علي النعيمية رئيسة اللجنة، وبحضور أعضاء اللجنة بمكتب محافظ البريمي.

وناقشت اللجنة المواضيع المدرجة على جدول أعمالها، والتي تضمنت مناقشة نتائج زيارة الفريق المشكل من المجلس البلدي لمستشفى البريمي المرجعي؛ لتطوير الخدمات الصحية في محافظة البريمي، وذلك بعد تعرف الفريق على احتياجات المراجعين والطاقم الطبي والوظائف الطبية المساعدة والمطالبة بالتوسعة المكانية للمستشفى بشكل عام نتيجة استحداث خدمات طبية جديدة بالمستشفى وارتفاع عدد المراجعين، إضافة إلى تنوع الخدمات الطبية المقدمة من وزارة الصحة. كما جرى استعراض التحديات التي تواجه شبكة الصرف الصحي في ولاية البريمي، وضمان استمرارية صيانتها لتفادي أي أضرار ومخاطر قد تؤثر على صحة الإنسان أو البيئة. وأكد أعضاء اللجنة ضرورة منح أصحاب الكسارات تصاريح لحفر آبار المياه حسب الإجراءات المتبعة، وذلك بعد معرفة الكسارات الأكثر حاجة لهذه المياه من قبل إدارة البيئة والشؤون المناخية بمحافظة البريمي؛ حتى يتسنى لهم توفير الماء لري الأشجار ورش الغبار المتطاير المسبب للعديد من الأمراض، وأهمية نشر الغطاء النباتي وزراعة الأشجار النافعة غير الضارة بالبيئة كأشجار الغويف والسدر والسمر.

وقال ناصر بن سالم البريكي مدير إدارة البيئة والشؤون المناخية بمحافظة البريمي إنّ هناك أجهزة خاصة لغسل نوعية من منتج الرمل، وأن الشركات ملزمة برش الغبار المتطاير في مواقع الكسارات وليس في موقع النقل أو المحجر فقط، ولو أخذ بالأمرين سيكون أفضل في حالة توفر المياه اللازمة لذلك من هذه الآبار. وناقش أعضاء اللجنة إشكالية الروائح المنبعثة في ولاية البريمي، وضرورة مخاطبة الجهات المختصة لإيجاد حل لهذه الإشكالية وما يصاحب تلك الروائح من وجود حشرات وزواحف.

تعليق عبر الفيس بوك