مستشفى "أبولو مسقط" يدشن خدمة جديدة للعناية بالعمود الفقري

الرُّؤية - مالك الهدابي

دشن مستشفى أبولو بمسقط -وبالتعاون مع مجموعة مستشفيات أبولو بشيناي- خطَّ المساعدة لخدمات العناية بالعمود الفقري، جاء ذلك خلال افتتاح عيادة الخدمات المتطورة للعناية بالعمود الفقري.

وافتتح الدكتور ساجان كي هيجدي الجراح الرئيس للعمود الفقري في مستشفيات أبولو، مع في.تي سايليسواران المدير العام لمستشفى أبولو بمسقط، خطَّ المساعدة للعناية بالعمود الفقري.. وأعقب الافتتاح ندوة عن التطورات الحديثة في مجال العناية بالعمود الفقري، ألقاها الدكتور ساجان وهو المواطن الأول بالهند ممن يحصل على زمالة كورتيل المرموقة من فرنسا في مجال جراحة العمود الفقري، كما أنه رائد لعدة عمليات جراحية للعمود الفقري مثل استبدال القرص الصناعي بالعمود الفقري واستخدام سبيكة ذات ذاكرة للشكل في الهند والأول في استخدام الجراحة الروبوتية الحديثة للعمود الفقري للعمليات المعقدة لعلاج التشوهات بالعمود الفقري.

وأعرب الدكتور ساجان كي هيجدي عن سعادته لوجوده في السلطنة، وعن تطلعاته المستقبلية لتطوير الخدمات الجراحية بالسلطنة بالتعاون مع مستشفى أبولو بمسقط. كما تكلم عن خبرته في مجال التعامل مع إصابات الظهر المعقدة وحالات التشوهات الخلقية وتكلم عن التطورات الحديثة التي تشمل أنظمة الروبوتات لعمليات الجراحات المعقدة للعمود الفقري.

فيما علق في.تي سايليسواران المدير العام لمستشفى أبولو بمسقط: "العناية الصحية الحديثة تتعلق بالتعاون في تقديم الخدمات لكل المرضى، إن وجود الدكتور ساجان وإرشاداته، إضافة إلى طاقمنا في جراحة العظام والعمود الفقري بالمسشفى الدكتور راجافان سيفارام والدكتور رانجيت ناير سيساعدنا في تحقيق هذا الهدف. وأضاف بأن "خط المساعدة للعناية بالعمود الفقري بالتعاون مع مستشفيات أبولو بالهند يصب في هذا الهدف أيضا". ويهدف هذا المشروع إلى تقديم كل الإرشادات الضرورية للمرضى الذين يعانون من إصابات الحبل الشوكي وبقية مشاكل العمود الفقري.

وفي معرض كلامه عن التطورات الحديثة بمركز أبولو بمسقط، علَّق بقوله: إنَّ مركز أبولو بمسقط بعد تجديداته الحديثة قد تطور وفقا لأحدث المعايير العالمية وطبقا لمواصفات وزارة الصحة ليقدم خدماته كمستشفى ويأتي هذا بعد إضافة خدمات عيادية في مجالات مثل جراحة العمود الفقري والعظام والصحة الإنجابية والجراحات المتطورة.. وأضاف بأنَّ المستشفى يقدم أيضا المساعدة للأفراد والمرضى الذين يسافرون لأي من مستشفيات أبولو بالهند من خلال تقديم خدمات مثل مشورة الخبراء وتسهيل التواصل وإجراءات السفر والتأشيرات ومواصلة العناية بمسقط من خلال المجموعة الكبيرة الزائرة من الاستشاريين القادمين إلى مسقط كل شهر.

ويذكر أن وفد مجموعة مستشفيات أبولو بالهند مثله: جيثو جوز المدير العام لمجموعة الشرق الأوسط والشرق الأدنى لآسيا، ومثل مجموعة مستشفى أبولو بمسقط: أبيلا شبيلاي رئيس العمليات، وقد حضر الندوة أكثر من 100 طبيب وممثل من كافة شركات التأمين.

تعليق عبر الفيس بوك