بن علوي: رفع العقوبات عن إيران أخفى شبح الحروب

أكد أن السلطنة تقدِّم كل الدعم للعمل الخليجي المشترك

مسقط - الرُّؤية - العُمانيَّة

أكَّد مَعَالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية، أنَّ افتتاح مبنى الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بمسقط يُعدُّ دلالة على أن مجلس التعاون له قواعد وقوائم في كلِّ عواصم دول المجلس، وسوف يحقق من خلالها أهدافه المستقبلية.

وقال معاليه -في تصريح له عقب افتتاح مبنى الهيئة الاستشارية، أمس- إنَّ إقامة المبنى في السلطنة جاءتْ بتوجيهات من حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- ليمثل مجلس التعاون على أرض السلطنة التي تقدم كل الدعم للعمل الخليجي المشترك.

وحَوْل رفع العقوبات عن طهران، قال مَعَالي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية: إنَّ الجهدَ الذي تمَّ بذله في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة عُزِّز أمس بقرار الدول الكبرى والأمم المتحدة رفع العقوبات التي كانت مفروضة على إيران. مشيرا معاليه إلى أنَّه بهذا يمكن القول: "إن شبح الحروب قد اختفى". وأعرب معاليه عن أمله في أن يختفي إلى الأبد. وأوضح أن تأثيرات رفع الحظر ستكون إيجابية على المنطقة.

وفيما يتعلق بالخلافات الدولية والإقليمية مع إيران، توقَّع مَعَاليه أنَّ الخلافات والتباينات مآلها إلى زوال. معربا عن تفاؤله ودعوته في الوقت نفسه كل الأطراف الدولية والإقليمية للعمل على التقارب فيما بينها والنظر في الصالح العام والتغلب على كل الصعوبات التي تواجه الجميع.

تعليق عبر الفيس بوك