اليمن: نجاة مسؤول أمني بعدن من هجوم "انتحاري".. ومقتل وإصابة العشرات

عدن - الوكالات

نَجَا مسؤول أمني بارز في مدينة عدن جنوبي اليمن، أمس، من محاولة اغتيال هي الثانية هذا الشهر، فيما قُتل 11 شخصا وأصيب آخرون خلال العملية.

وانفجرتْ سيارة ملغومة يقودها انتحاري خارج منزل العميد شلال علي شائع مدير أمن مدينة عدن الساحلية بجنوب اليمن، على ما أفاد شهود عيان. وكان الرجال الأربعة القتلى من حراس العميد شائع الذي نجا من هجوم بسيارة ملغومة على موكبه يوم الرابع من يناير، في ظل تصاعد موجة اغتيالات لرجال الأمن في المدينة. وتحاول حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي التصدي للفوضى منذ أن طرد مقاتلون مدعومون من التحالف العسكري العربي بقيادة السعودية مقاتلي جماعة الحوثي من هناك في يوليو.

وفي واقعة أمنية نادرة في العاصمة صنعاء التي يُسيطر عليها الحوثيون قتل مسلحون على دراجة نارية عقيدا في الشرطة بالرصاص. وتسبَّبتْ المعارك البرية والضربات الجوية في مقتل قرابة ستة آلاف شخص خلال الحرب المستمرة منذ تسعة أشهر في اليمن. وتقدِّر الأمم المتحدة أن نحو نصف هذا العدد من المدنيين.

وقال مسؤول محلي في منطقة بلاد الروس خارج صنعاء: إنَّ صحفيًّا محليًّا معروفا يدعى المقداد مجلي قتل في ضربة جوية من قوات التحالف الذي تقوده السعودية.

تعليق عبر الفيس بوك