5 عروض أكروبات مبهرة على المسرح الرئيسي بحديقة العامرات يوميا.. والمهرجون ينثرون الفرحة في نفوس الأطفال

مسقط - محمد الدرمكي

تصوير/ عامر التوبي

تقام بشكل يومي على المسرح الرئيسي بحديقة العامرات ضمن فعاليات مهرجان مسقط 2016 خمسة عروض للأكروبات من خمسة دول مختلفة، وتنطلق من الساعة الرابعة والنصف مساءً وحتى الحادية عشرة قبل منتصف الليل.

وتشارك صربيا وإثيوبيا وروسيا وبلاروسيا وقيرغسيستان في تقديم العروض المختلفة، والتي تتنوع بين التوازن وعروض المهرجين وعروض الصابون.

وتلقى عروض الأكروبات إقبالا كبيرا من قبل زوار المهرجان بحديقة العامرات، وتكتظ ساحة الزوار منذ الرابعة والنصف عصرا عند بدء العروض الخمسة على المسرح الرئيسي للحديقة.

وتهدف عروض الأكروبات إلى خلق المتعة وإدخال الفرحة والسعادة في نفوس زوار المهرجان والتعرف على ثقافات الدول من خلال العروض المقدمة التي تستهدف الكبار والصغار. ويقوم بعروض الأكروبات 15 فردا من خمس دول متنوعة، تقدم كل منها فقرة مغايرة عن الأخرى من خلال الحركات والهدف والطريقة والأدوات المستخدمة، يتفاعل معها الحضور.

وتقدم فرقة عروض الأكروبات الأثيوبية عروضا يومية على المسرح الرئيسي؛ حيث يقوم شخصان بتقديم عروض التوازن الجسدي عن طريق فردين يعتمدان على التوازن والحركة، وتأدية عروض بهلوانية حركية في الهواء وبسرعة فائقة، ويتطلب العرض تركيزا وتوازنا جسديا وحسيا وانسجاما بين العارضين.

وتقوم فرقة راشان بار الروسية بتقديم عروض الإتزان، وهي عبارة عن فقرة يؤديها ثلاثة أفراد، اثنان منهم يحملان خشبة ويقوم الثالث بالصعود والقفز فوقها، ثم يقومان بأرجحتها بطريقة فنية مما يؤدي إلى قفز الثالث في الهواء ويؤدي بعض الحركات كالدوران في الهواء وتأدية العديد من الحركات وبأشكال متعددة، ويجتذب العرض الزوار المولعين بعروض الأكروبات والاستمتاع بالحركات والخفة والتوازن.

ويعتمد التوازن بالكرة على مدى التحكم بالكرات التي يزيد عددها ويتم تدويرها على الجسد بطريقة متناغمة بين الرأس واليدين والرجلين وبانسجام كافة الجسد، ويتطلب العرض تركيزا عالياً في التحكم بالكرات، ويقدم الفقرة فرقة من جمهورية قيرغيزستان.

وتقدم عرض المهرجين فرقة روسية، وهي عبارة عن خمسة أفراد يؤدون حركات بهلوانية باستخدام بعض الأدوات البسيطة كالمضارب والكرات والقبعات والحبال بهدف إدخال السعادة والفرح في نفوس المشاهدين الذين يستمتعون بالمتابعة التي تتخللها الإثارة والمتعة.

أما عروض الصابون والبالونات، فتلقى تفاعلا كبيرا خاصة من قبل الأطفال كون العرض يصل إلى مستوياتهم أكثر من الكبار؛ حيث يقدم العرض فردان من بيلاروسيا، وهو عبارة عن تناغم حركي وحسي مع الموسيقى وذلك بعمل كرات صابونية والرقص بها مشكلين لوحات جميلة، وما يميز العرض هو مشاركة الأطفال في العرض. ويقوم أفراد العرض باختيار أطفال للمشاركة في العرض وعمل كرات صابونية وجرها بالعصا، كما يقوم أفراد الفرقة بتوزيع البالونات على الأطفال عند نهاية العرض.

تعليق عبر الفيس بوك