زوار المهرجان يعودون إلى الأزمان الغابرة في "قرية الديناصورات" مع أضخم المخلوقات على الأرض

مسقط - ناصر الرزيقي

تمنح قرية الديناصورات زوار مهرجان مسقط 2016 الفرصة للعودة إلى الأزمان الغابرة من خلال معايشة هذه المخلوقات التي سكنت الأرض قبل ملايين السنوات، بما يضفي طابع التشويق والمرح والمفاجآت.

وتعد قرية الديناصورات من الفعاليات المستحدثة التي تمت إضافتها إلى أجندة الفعاليات المتنوعة في حديقة العامرات، فالزائر للحديقة يجد متنفسا متنوعا من العروض والأركان والقرى التي تجتذب جمهور المهرجان بتنوعها ومزيجها بين الأصالة والحداثة والتي حرصت على إضافتها والتجديد فيها لجنة فعاليات مهرجان مسقط 2016.

وقرية الديناصورات التي تقام على مساحة أكثر من 200 متر مربع تحظى بإعجاب الزوار حيث تتضمن حوالي 15 مجسماً تمثل أنواع مختلفة من هذه الحيوانات التي برمجتها للتفاعل مع الزوار بالحركة والصوت، التي تعد أضخم كائنات عرفها كوكب الأرض، حيث تستقطب القرية جمهورا واسعا من الكبار والصغار المهتمين بمعرفة أسرار هذه المخلوقات التي تتنوع فيها الديناصورات في أحجامها وأنواعها، ومن هذه المخلوقات المعروضة بهذه القرية "الأتراساوروس" أو "الساوروس" العملاق التي يبلغ ارتفاعها حوالي 7.5 أمتار حيث يتوسط القرية ليعيش الزائر إلى هذه القرية حكاية عمرها 100 مليون سنة.

وتحتوي القرية على أنواع أخرى من المخلوقات منها التيرانوصور؛ وهو من أكبر الحيوانات الزواحف الأرضية آكلات اللحوم، وهو يشبه التنين إلى حد ما، ويبلغ وزنه سبعة أطنان. والتيرانوصور له قدمان طويلتان قويتان ذواتا مخالب حادة يسير عليهما، وذراعاه قصيرتان وله ذيل. ويمكن لزوار القرية التعرف على الهيكل العظمي للديناصور وبيضته التي يصل حجمها لحجم الإنسان الطبيعي ووزنها أكثر من 300 كيلوجرام، فيشاهد الزائر ضخامة الديناصورات وشكلها المرعب إلا أن أضخم أنواعها يأكل النباتات وبعضها يأكل اللحوم فقط.

ويعتقد العلماء أن الديناصورات كانت تعمر طويلاً كما هي حال بعض الزواحف، مثل السلاحف التي قد تعمر مئة عام، وقد اختفت تلك الحيوانات الضخمة منذ ملايين السنين ومازال اختفاؤها لغزًا يُحير العلماء حتى وقتنا هذا.

وتضم القرية ألعاباً للأطفال ليحظى الصغار بتجربة فريدة في الصعود إلى الديناصور وقيادته حيث وفرت حلبة تحتوي ديناصورات ذاتية الحركة ويمكن قيادتها على شكل مركبات صغيرة تتشكل بأنواع مختلفة من صغار الديناصورات ليعيش الأطفال جوًا من المرح والمتعة في القيادة على ظهر الديناصور، وتفتتح أبواب القرية من الساعة الرابعة وحتى الساعة الحادية عشرة ليلا من الأحد إلى الأربعاء وتستمر لغاية الساعة الثانية عشرة ليلا يومي الخميس والجمعة.

تعليق عبر الفيس بوك