السبت, 22 سبتمبر 2018

خبر : "الدفاع المدني" تنفذ تمرينا حول التعامل مع حوادث المواد الخطرة

الأحد 17 يناير 2016 03:12 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرُّؤية

نفَّذتْ الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف، صباح الخميس الماضي، تمرينا عمليا للتعامل مع حوادث المواد الخطرة؛ وذلك بالميدان التدريبي بالكلية الدولية للهندسة والإدارة؛ حيث شاركت في التمرين الفرق التخصصية بالهيئة (الفريق الوطني للتعامل حوادث مع المواد الخطرة/ الإطفاء والإنقاذ/ الإسعاف).

وشمل التمرين العديد من الفرضيات والتي تعاملت معها الفرق التخصصية بكل مهنية وإتقان، كما هدف التمرين إلى قياس مدى جاهزية قطاع التعامل مع حوادث المواد الخطرة وعمل منظومة القطاع بمشاركة مقيمين من عدة جهات معنية وتخصصية.

ويأتي هذا التمرين تزامنا مع افتتاح الميدان التدريبي بالكلية الدولية للهندسة والإدارة الذي تم تنفيذه من قبل شركة كوسام السنغافورية؛ بهدف تعزيز قدرات وإمكانيات الهيئة للتعامل مع حوادث المواد الخطرة وفق بيئة محاكاة لواقع التعامل مع مثل هذه الحوادث.

وحضر التمرين اللواء رئيس الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف وكبار ضباط شرطة عمان السلطانية والهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف ووزارة الدفاع وممثلون من وزارة البيئة والشؤون المناخية وشركة النفط العمانية للمصافي والصناعات البترولية (أوربك) وشركة تنمية نفط عمان وعدد من ممثلي الجهات الحكومية والخاصة.