الحراصي يرعى العرس الجماعي السابع بالخابورة

الرُّؤية - خالد الخوالدي

رعى معالي الدكتور عبدالله بن ناصر بن خليفة الحراصي رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون، مساء أمس، العرس الجماعي السابع بوادي الحواسنة بولاية الخابورة، وبحضور شيوخ وأعيان الولاية، وجمع غفير من أهالي الولاية ومختلف ولايات السلطنة؛ وذلك في قرية صدان بالوادي.

بدأ الحفل -الذي شارك فيه 14 معرسا- بافتتاح معالي رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون معرضاً تضمن مجموعة من الصور لشبكة وادي الحواسنة ومجموعة من التراثيات والمقتنيات وتجوَّل معاليه والضيوف في المعرض الذي ضم 15 صورةً تعبِّر عن المناظر الطبيعية والتراث التاريخي بالوادي ومجموعة من المقتنيات التراثية القديمة المتنوعة لعلي بن حمد الخروصي وخلفان بن محمد الحوسني، كما تضمن الحفل عددا من القصائد الشعرية قدمها الشاعر هلال بن خليفة الكلباني، وبعض الفنون الشعبية المعبرة عن فرحة الأهالي بهذه الاحتفالية مثل فن التغرود والعازي.

وألقى زايد بن حميد الحوسني أحد أعضاء المنظمة للعُرس، كلمة اللجنة، التي أكد من خلالها أهمية الأعراس الجماعية لما لها من دور في تخفيف العبء والتكاليف التي تقع على كاهل الشباب، ثم أثنى على جهود اللجنة المنظمة مختتما كلمته بتقديم الشكر الجزيل لكل من ساهم وشارك في إنجاح هذا العرس. وفي ختام الحفل قام معالي الدكتور عبدالله بن ناصر بن خليفة الحراصي رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بتكريم العرسان وتوزيع الهدايا لهم تكريماً من المساهمين والمشاركين الذين كانت لهم بصمة لمشاركة أبنائهم فرحتهم ثم قدمت هدية تذكارية لمعاليه وإلتقاط صورة مع المعاريس.

وقال معالي الدكتور رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون: إنَّ مثل هذه الأعراس الجماعية تدل على روح الفرح وروح الحفاظ على الهوية العمانية التي وجدتها في كل فعاليات هذا الحفل سواءاً في المعرض أو الفنون الشعبية التي قدمت.. موضحا معاليه أن الأعراس الجماعية تدل أيضاً على التكافل والتماسك الاجتماعي وهو أمر مهم جداً في العالم المعاصر.

تعليق عبر الفيس بوك