أمطار بين الغزيرة والمتوسطة على محافظاتي الظاهرة والبريمي

عبري- ناصر العبري

البريمي- سيف المعمري

شهدت ولايات محافظة الظاهرة يوم أمس أمطارًا تراوحت بين المتوسطة والخفيفة وشهدت ولاية عبري أمطارًا خفيفة، كما شهدت حيل بني غريب والبليدة وبلاد الشهوم وفدى والعارض أيضًا هطول أمطار تراوحت بين المتوسطة والخفيفة مع تدنٍ في درجات الحرارة ولا تزال السماء ملبّدة بالغيوم مما يبشّر بهطول أمطار قادمة.

كما تأثرت ولايات محافظة البريمي بأخدود المنخفض الجوي على شمال السلطنة في الساعات الأولى من صباح أمس حيث شهدت ولاية البريمي أمطارًا تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة على مركز الولاية والقرى البعيدة عن مركز المدينة .

كما شهدت ولاية محضة أمطارا متوسطة تركزت على المناطق الجبلية والأودية فيما تراوحت الأمطار على مركز الولاية بين الخفيفة والمتوسطة، وشهدت نيابة الروضة بولاية محضة أمطارا غزيرة مصحوبة برعد وبرق، بينما شهدت ولاية السنينة أمطار تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية قد أوضحت في بيان لها مساء يوم الثلاثاء الماضي عن تأثر أجواء شمال السلطنة بأخدود لمنخفض جوي من يوم الأربعاء ولمدة يومين وفق آخر تحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة.

وأوضح البيان أنّ المتوقع أن تهطل أمطار متفاوتة الغزارة تكون رعدية أحيانًا مصحوبة برياح نشطة وتساقط لحبات البرد على محافظة مسندم وامتداد تأثير الأخدود تدريجيًا على محافظات مسقط وشمال وجنوب الباطنة والبريمي والظاهرة وجبال الحجر والمناطق المجاورة لها، مع هطول أمطار متفرقة قد تكون رعدية أحيانًا.

وأشار البيان إلى أنّه سوف يصاحب مرور الأخدود الجوي انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، ويكون البحر متوسطا إلى هائج الموج على سواحل بحر عُمان ومحافظة مسندم.

تعليق عبر الفيس بوك