موظفو جامعة السلطان قابوس يتوجّهون لأداء مناسك العمرة

مسقط - الرؤية

تنظم جامعة السلطان قابوس ممثلة بدائرة العلاقات العامة والإعلام رحلة لأداء مناسك العمرة لموظفي الجامعة الأكاديميين والإداريين والفنيين وعائلاتهم وذلك خلال الفترة من 14 - 21 من الشهر الحالي.

وتبدأ الرحلة اليوم الخميس بالتوجه إلى المدينة المنورة للصلاة في مسجد الرسول صلى الله عليه وسلم وللسلام عليه، ويشتمل البرنامج على زيارة المزارات الدينية والصلاة في مسجد قباء، وبعض المزارات الدينية كموقع غزوة أحد، ومسجد ذي القبلتين والمساجد السبعة.

بعدها تتوجه البعثة إلى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة. وسيقوم المعتمرون بزيارة إلى المزارات الدينية في مكة المكرمة ومتحف كسوة الكعبة، وبعض المواقع الدينية مثل صعيد عرفات ومنى والمزدلفة ومنطقة رمي الجمرات وغار حراء.

ويأتي الهدف من هذه الرحلة سعيًا من الجامعة لتيسير الإجراءات لموظفيها لأداء مناسك العمرة وتوفير البيئة المناسبة لهم للتعرف على بعضهم بعضا، وكذلك تعريف المشاركين فيها بمناسك العمرة، والإسهام في المساعدة وتسهيل كل الأمور للوصول إلى بيت الله الحرام وأداء المناسك للمنتمين لهذا الصرح العلمي وعائلاتهم.

ويقول محمد بن سالم الغيلاني مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام: لقد دأبت الدائرة ممثلة بقسم الأنشطة الثقافية والاجتماعية بتنظيم رحلات ترفيهية داخل السلطنة وخارجها في مواسم مختلفة، وتسهم هذه الرحلات في إيجاد جو من الألفة والمحبة والتعاون بين المشاركين من مختلف كليات ومراكز الجامعة وعدد المشاركين في هذه الرحلة في تزايد عاما بعد عام، وقد بلغ عدد المشاركين لهذا العام حوالي 70 معتمرا يشمل موظفي الجامعة وعائلاتهم.

الجدير بالذكر أنّ هذه الرحلة إلى الديار المقدسة الثامنة والتي يتم تنظيمها من دائرة العلاقات العامة والإعلام ممثلة بقسم الأنشطة الثقافية والاجتماعية لجميع موظفي الجامعة من أكاديميين وإداريين وفنيين وعائلاتهم.

تعليق عبر الفيس بوك