1239 عينة بمختبر البريمي عام 2015

البريمي - الرؤية

استقبل مختبر البريمي خلال العام 2015، (1239) عينة أغذية ومياه، حيث بلغ إجمالي عينات الأغذية التي تم تحليلها خلال العام الماضي (519) عينة مقارنة مع (383) عينة خلال عام 2014م، كما تم تحليل عدد (720) عينة مياه خلال عام 2015م مقارنة مع (616) عينة خلال عام 2014م.

كما قام المختبر بإجراء عدد من الدراسات أهمّها (دراسة المحتوى الميكروبي للمطاعم بولايات المحافظة)، بالإضافة إلى دراسة أخرى عن (الكشف عن أعداد السالمونيلا في الدواجن). ويستقبل المختبر طلبة وطالبات الكليات والمدارس في زيارات علمية تهدف إلى رفع مستوى الوعي لديهم عن دور المختبر في خدمة المجتمع وتعريفهم بكيفية تحليل عينات الأغذية والمياه، كما يستقبل المختبر طلبة المرحلة الجامعية لتدريبهم عمليا في المجالات ذات الصلة بعمل المختبر.

يذكر أن مختبر البريمي أنشئ العام 2004م ويعمل على تحليل عينات الأغذية والمياه ميكروبيولوجيا فقط، ويحتوي المختبر على عدد من الأجهزة الدقيقة التي تقوم بقياس الملوثات الميكروبيّة من أجل ضمان جودة التحاليل بالمختبر، وتطبيق معايير الجودة لطرق سحب وحفظ وتحليل العينات، ومعايرة الأجهزة المستخدمة للتحليل بشكل دوري. كما يستقبل المختبر العينات المراد فحصها عن طريق المختصين ببلديات المحافظة وفقاً لبرنامج عمل محدد مسبقاً أو في حالة ورود شكاوى على الأغذية أو المياه.

تعليق عبر الفيس بوك