استرجاع أكثر من 58 ألف ريال لمستهلكين ببركاء خلال 2015

بركاء - الرُّؤية

تمكَّنتْ إدارة حماية المستهلك ببركاء من استرجاع أكثر من 58 ألف ريال عماني لصالح عدد من المستهلكين خلال العام الماضي 2015م؛ وذلك من منطلق حرصها على الدفاع عن حقوق المستهلك بشتَّى الطرق والوسائل، والحد من الممارسات السلبية التي يُمكن أن تؤثر على الاقتصاد المحلي، وعلى صحة وسلامة المستهلكين.

وتأتي هذه المبالغ المسترجعة في إطار الجهود التي تبذلها الإدارة في حل الشكاوى بالطرق الودية المرضية للطرفين، وعلى ضوء ما نصَّت عليه القوانين في مختلف القطاعات؛ حيث أظهرتْ الإحصائيات أنَّ مجموع عدد الشكاوى الواردة للإدارة خلال العام الماضي قد تجاوزت 700 شكوى، جاء على رأسها قطاع المقاولات ومواد البناء، وبلغ إجمالي المبالغ المسترجعة في هذا القطاع ما يزيد على 19 ألف ريال عماني، تلاه قطاع السيارات وخدماتها؛ حيث بلغت المبالغ المسترجعة أكثر من 15 ألف ريال عماني.

كما وَرَد للإدارة عدد من الشكاوى ضد بعض محلات بيع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، وبعض ورش الألمنيوم والنجارة، ومحلات المفروشات...وغيرها من القطاعات الأخرى، والتي تم التعامل معها باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة فيها حسب ما نص عليه قانون حماية المستهلك، وبلغ إجمالي المبالغ في هذه القطاعات حوالي 24 ألف ريال عماني. وأكدت حماية المستهلك على جميع المستهلكين في حالة وجود مثل هذه المخالفات، بعدم التردد في الاستفسار وطلب العون للحصول على الحقوق التي كفلها لهم القانون، كما تنوِّه للتجار والمزودين ومقدمي الخدمات بضرورة تحري الأمانة والمصداقية في التعامل مع المستهلك، والالتزام بمواد القانون تحقيقاً للمصلحة العامة.

تعليق عبر الفيس بوك