حامد البوسعيدي مديرا تنفيذيا لمركز عمان للحوكمة والاستدامة

مسقط - الرُّؤية

أعْلَن مجلسُ إدارة مركز عمان للحوكمة والاستدامة عن تعيين السيد حامد بن سلطان البوسعيدي مديراً تنفيذيًّا للمركز؛ وذلك اعتباراً من يناير 2016م. ويُعتبر السيد حامد من الكفاءات الداعمة لمراحل تطور الحوكمة في السلطنة، وقد لعب دوراً بارزاً في وضع اللبنات الأساسية لتأسيس مركز عمان للحوكمة والاستدامة، كما أنه يُعتبر من الرائدين على مستوى السلطنة ومنطقة الشرق الأوسط في مجال حوكمة الشركات ويتمتع بخبرة ممتازة في هذا المجال.

وكان البوسعيدي قائمًا بأعمال المركز منذ إنشائه بقرار من مجلس الوزراء في العام 2009م، إلى أن صدر المرسوم السلطاني رقم (30/2015م) والذي تمَّ بموجبه مباركة جلالة السلطان السامية بإنشاء المركز ومنحه الشخصية الاعتبارية المستقلة إداريًّا وماليًّا عن الهيئة العامة لسوق المال، كما ترأس البوسعيدي اللجنة المشكلة من قبل الهيئة لتعديل وتطوير ميثاق حوكمة الشركات المساهمة العامة الجديد.

والبوسعيدي حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة كارديف ببريطانيا عام 2005م، وكان موضوع أطروحة تخرجه حول آراء أعضاء مجالس الإدارات في الشركات المساهمة العامة تجاه ميثاق تنظيم وإدارة الشركات المساهمة العامة الذي أصدرته الهيئة العامة لسوق المال عام 2002، والتي كانت مرجعا لبعض الكتاب، كما له خبرة عملية طويلة في قطاع سوق المال؛ حيث تقلد مناصب عدة مختلفة، كما يتمتع بمهارات قيادية وشخصية عالية وبعلاقات طيبة مع كثير من المؤسسات والجهات محلياً ودولياً، ويسجَّل للسيد حامد البوسعيدي مشاركاته وتمثيله للسلطنة في عدد من المحافل الإقليمية والدولية.

الجدير بالذكر أنَّ مركز عُمان للحوكمة والاستدامة تم إنشاؤه بموجب المرسوم السلطاني السامي رقم (30/2015)، والذي يُعدُّ الأول من نوعه في السلطنة كمركز متخصص يُعنى بنشر ثقافة ومفهوم الحوكمة والاستدامه في جميع الشركات والمؤسسات في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك