محاضرتان للتعريف بجهود صون البيئة في ينقل وعبري

ضنك - ناصر العبري

نظَّمتْ إدارة البيئة والشؤون المناخية بمحافظة الظاهرة، أمس، حفلا بمناسبة يوم البيئة العماني في وادي كربة بولاية ضنك، وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة والأهلية والرياضية. وأقيم الاحتفال تحت رعاية الشيخ أحمد بن حمدان الشحي نائب والي ضنك. وتضمن العديد من البرامج والأنشطة والفعاليات، وتهدف الفعاليات إلى تعزيز وعي كافة شرائح المجتمع بضرورة المحافظة على مفردات البيئة.

وقال الشيخ أحمد بن حمدان الشحي: إنَّ يوم البيئة العماني يأتي هذا العام تحت شعار "بيئتنا وطن فلنحافظ عليها"؛ لتعزيز فكرة حماية البيئة العمانية وتسليط الضوء لدور المواطن العماني في حماية البيئة المحلية.

وأوضح المهندس عبدالله بن علي الصقري مدير إدارة البيئة والشؤون المناخية بمحافظة الظاهرة، أن إدارة البيئة والشؤون المناخية بمحافظة الظاهرة ستزرع عددا من الأشجار البرية التي تنمو في البيئة العمانية مثل السدر والغاف، إلى جانب إزالة أشجار الغاف البحري من عدة مواقع في ولاية ضنك التي تم تحديدها من قبل المختصين بالمديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بالمحافظة، وفي الجانب التوعوي تنظم الإدارة محاضرتين توعويتين في ولاية ينقل بمقر النادي الرياضي وتستهدف شركتي يوكسل وأبوحاتم العاملتين في مشروع طريق عبري ينقل، والمحاضرة الثانية في ولاية عبري وتستهدف العاملين في شركة جلفار للاستشارات الهندسية والتي تعمل في طريق عبري جبرين، وتتطرق المحاضرتان إلى أهمية المحافظة على البيئة والإجراءات التي تتخذها الإدارة في سبيل صون البيئة.

تعليق عبر الفيس بوك