160 بيسة للتر البنزين الممتاز.. و140 لـ"العادي".. والديزل يرتفع 10% في تسعيرة يناير

الرُّؤية - نجلاء عبدالعال

أقرَّتْ اللجنة المكلفة بدراسة وتحديد أسعار بيع المنتجات النفطية بالسلطنة، أمس، التسعيرة الجديدة للمنتجات النفطية (العادي والممتاز والديزل)؛ حيث تم تحديد سعر لتر الممتاز(M-95) بـ160 بيسة ارتفاعا من من 120 بيسة، وسعر لتر الوقود من النوع العادي (M-90) بـ140 بيسة ارتفاعا من 114 بيسة، وسعر اللتر للديزل بـ160 بيسة ارتفاعا من 146 بيسة؛ وذلك للفترة من 15 يناير وحتى 31 من الشهر الجاري.

وقال سعادة المهندس سالم بن ناصر العوفي وكيل وزارة النفط والغاز: إنَّ سعرَ وقود الطائرات لم يطرأ عليه تغيير؛ نظرًا لعدم وجود الدعم الحكومي، كما لم يتم تغيير سعر غاز الطبخ.. مشيرا إلى أنَّ أسعار المنتجات النفطية ستكون ثابتة في كافة محطات الوقود المنتشرة في محافظات وولايات السلطنة. لافتا إلى أنَّ اللجنة سوف تعقد اجتماعها كل نهاية شهر لتحديد الأسعار بشكل شهري، وأنها قد تبقي على نفس الأسعار فيما إذا كانت الأسعار العالمية قريبة من أسعار السوق المحلي.

وقال سعادته في ردٍّ على سؤال لـ"الرُّؤية" حول وجود ارتباط بين سعر الوقود وسعر النفط: "إن هذا ليس بشكل مباشر، حيث إنَّ السعر المعتمد من اللجنة مبنيٌّ على أسعار الوقود، وهو بلا شك مرتبط بأسعار النفط الخام ولكن عن بُعد، كما أنَّ اللجنة تعتمد على متوسط السعر الشهري للوقود وليس السعر اليومي المتذبذب". وبموازاة ذلك، أكَّد أحمد بن علي البلوشي الرئيس التنفيذي لشركة مواصلات، أنَّ الشركة لا تعتزم رفع أسعار خدماتها. موضحا أنَّ أسعار خدمات الشركة سوف تستمر بنفس التسعيرة خلال العام الجاري بعد رفع أسعار الوقود.

تعليق عبر الفيس بوك