السعودية:هجوم "فاشل" على مجمع للمخابرات بالقطيف

عواصم - الوكالات

قال مُتحدِّث باسم وزارة الداخلية السعودية إنَّ مُحاولة "إرهابية" فشلتْ في إحراق مُجمَّع للمخابرات في مدينة القطيف بشرق المملكة، عبر استخدام قنابل حارقة. مضيفا بأنَّ أحد المهاجمين جرى القبض عليه.

وقال نشطاء إنَّ مُلثمين ألقوا قنابل حارقة على المجمع ردًّا على ما يبدو على إعدام الرياض لرجل الدين الشيعي البارز نمر النمر في وقت سابق من الشهر الجاري. وظهر في مقطع فيديو نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي بتاريخ التاسع من يناير، شبان ملثمون يتحركون تحت جنح الظلام ويلقون قنابل حارقة فوق الجدار الخارجي الواقي للمبنى. وشوهدت معظم القنابل الحارقة وهي تنفجر في الأرض بالداخل؛ مما أدى لاندلاع النيران في شجرة. ولم يتسن التأكد على الفور من مصداقية التسجيل. ولم تتضح على الفور الجهة المسؤولة عن الهجوم. ولكن التسجيل تضمن إشارة إلى أن الهجوم نفذه شبان شيعة يسعون للثأر بعد إعدام الشيخ نمر النمر.

وحاول النشطاء الشيعة في شرق السعودية أن ينأوا بأنفسهم عن هجوم القطيف، وقالوا إنه قد يشوه الاحتجاجات السلمية في المنطقة منذ أعدام النمر.

ويوم الثلاثاء الماضي، أشعل مسلحون النيران في حافلة تُقل عُمَّالا في المنطقة الشرقية المنتجة للنفط في السعودية. وقالت شركة "أرامكو" السعودية للنفط -المملوكة للدولة- إنه لم يصب أي من موظفيها، إلا أنها لم تذكر المزيد من التفاصيل.

تعليق عبر الفيس بوك