الإثنين, 19 أغسطس 2019
28 °c

خبر : "الصحة" تناقش محاور الخطة الخمسية التاسعة لمديرية شؤون التمريض

الثلاثاء 12 يناير 2016 12:31 ص بتوقيت مسقط

مسقط - عبدالله الوهيبي

تصوير/ خميس السعيدي

عُقد، أمس، بمركز التطوير المهني المستمر بالوطية، اجتماع موسع لمديري ورؤساء التمريض في مستشفيات السلطنة المختلفة. ورحَّب الدكتور ماجد بن راشد المقبالي مدير عام المديرية العامة لشؤون التمريض بوزارة الصحة، بالمديرين ورؤساء التمريض والحضور. مؤكداً على مدى أهمية الدور القيادي والمهني لهم في إدارة وتنظيم الخدمات الصحية بشكل عام والموارد البشرية في مجال التمريض بشكل خاص، لاسيما الوقت الحالي لمواجهة التحديات الحالية من امراض مزمنة وترشيد في مختلف الموارد الأخرى.

وأكَّد الدكتور ماجد المقبالي مدير عام المديرية العامة لشؤون التمريض، على أهمية دور مختلف القيادات في تسيير الخدمات الصحية وما يتوجب عليها من القيام بمهامها في سبيل الارتقاء بمهنة التمريض، والتعاون فيما بينها كروح الجسد الواحد، وتمنى لهم التوفيق الدائم في أداء واجبهم المهني.

وبحث الاجتماع هيكل التمريض في المديرية العامة لشؤون التمريض واختصاصاته، وهيكل التمريض في المحافظات والمستشفيات، إلى جانب مناقشة محاور الخطة الخمسية التاسعة للمديرية العامة لشؤون التمريض (2016-2020)، والتحديات التي تواجه الموارد البشرية للكودار التمريضية في المستشفيات والمستشفيات الموجودة في مختلف محافظات السلطنة من ناحية النقص العددي واستقطاب وتوزيع وتقييم وترقية مختلف الكوادر التمريضية.

وناقش الاجتماع المشاريع التي تنفذها المديرية العامة للتمريض حالياً، وسياسة تدوير الكوادر التمريضية من قبل المديرية العامة للرعاية الصحية الأولية والثانوية والثالثية، إضافة إلى مناقشة بحث علمي بعنوان "بيئة العمل الإيجابية في مختلف المؤسسات الصحية"، والدليل التدريبي للقيادات التمريضية والصحية. وبحث دليل إجراءات الممارسة التمريضية، والوصف الوظيفي للكوادر التمريضية، ونظام السلوك المهني للكادر التمريضي في السلطنة، ومناقشة الوصف الوظيفي للكوادر التمريضية، والتعريف بالدليل التوجيهي للاستخدام الأمثل لوسائل التواصل الاجتماعي.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية