تواصل أعمال حملة صحم لإزالة ونقل المخلفات

الرُّؤية - خالد الخوالدي

تُواصل بلدية صحم -مُمثلة بقسم الصحة الوقائية والصرف الصحي- تنفيذَ حملات إزالة ونقل المخلفات والمشوهات بقرى ومناطق الولاية. وشملتْ الحملة إزالة المشوهات من الأحياء السكنية والطرق الرئيسية والمواقع العامة؛ بهدف إزالة مختلف أنواع المخلفات ومشوهات المنظر العام.

وقال مُحمَّد بن مصبح اليحيائي مدير بلدية صحم، إنَّ الحملة تأتي في إطار البرنامج الدوري والمتواصل للبلدية بمجال النظافة العامة؛ حفاظا على الصحة العامة والمظهر الجمالي للولاية. وأشار إلى أنَّ الحملة بدأت في 3 يناير وتستمر حتى نهاية يناير، وتستهدف مختلف مواقع وقرى ولاية صحم والطرق والساحات والأحياء السكنية في الولاية، وتم خلال أعمال الحملة إزالة المخلفات بشتى أنواعها ومشوهات المظهر العام كمخلفات البناء والأتربة والحجارة، كما أزيلت الشجيرات والحشائش المتطفلة، وبلغ عدد الشحنات المنقولة 30 شحنة تم نقلها للتخلص منها إلى مردم البلدية.

وتزامنا مع حملات النظافة، نفَّذ قسم التوعية بالبلدية -ممثلا في مشرفات التوعية- زيارات ميدانية تثقيفية تم من خلالها استهداف ربات المنازل والمثقفات بالقرى لشرح السلوكيات الخاطئة الناتجة من عدم التخلص من المخلفات بالشكل الصحي وما يسببه من أضرار صحية وجماليه والحفاظ على النظافة العامة مسؤولية كل شرائح المجتمع من أجل أن ينعم المواطنين والمقيمين في العيش في بيئية صحية ونظيفة.

تعليق عبر الفيس بوك