"البلديات" تختتم برنامجا تدريبيا حول "تحديد الاحتياجات التدريبية" بالبريمي

البريمي - سَيْف المعمري

اختُتمَ بالمديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة البريمي البرنامج التدريبي "تحديد الاحتياجات التدريبية وفق مفهوم الجدارات"، الذي نظمته وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه، خلال الفترة من الثالث وحتى السابع من يناير الجاري، بمشاركة 15 متدربا ومتدربة من إخصائيي ومنسقي التدريب بديوان عام الوزارة والمديريات بالمحافظات.

وفي ختام البرنامج، قام الشيخ علي بن حمد اليعقوبي مدير عام البلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة البريمي بحضور المهندس راشد بن سعيد بن راشد الغيثي الخبير الفني بالمديرية بتوزيع شهادات المشاركة على المتدربين وتكريم المدرب والمؤسسة التدريبية.

وتضمَّن البرنامج -الذي استمر لمدة أسبوع، وقدمه محمود بن خلفان الحديدي من مجموعة المناهل لخدمات التدريب- عددا من المحاور؛ أبرزها: مناقشة آليات الربط بين التدريب وإستراتيجيات المنظمة والإلمام بآليات الربط بين المسار التدريبي والمسار الوظيفي، والتعرف على مفهوم الجدارات الوظيفية، والإلمام بالقواعد الرئيسية لإعداد الجدارات المؤسسية والجدارات الوظيفية، وطرق إعداد وتصميم الأطر العامة للجدارات، والتعرف على مفهوم قياس العائد على الاستثمار، وإدراك أهميته في المؤسسة وأساليب قياس العائد من التدريب. واشتمل البرنامج على تدريب المشاركين على تطبيق محاور البرنامج عملياً وتعريفهم بكافة المهارات الخاصة بذلك.

ويأتي البرنامج ضمن الخطة التدريبية لمركز تنمية الموارد البشرية بالوزارة ويهدف إلى تدريب وتأهيل المشاركين في مجال عملهم وإكسابهم المعرفة والمهارات اللازمة لتحديد الاحتياجات التدريبية بنظام الجدارات وتعريفهم بكل ما هو جديد في مجال تخصصهم.

تعليق عبر الفيس بوك