حملة تفتيشية على المحلات الغذائية جنوب الشرقيّة

مسقط - الرؤية

تنفذ المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة جنوب الشرقية ممثلة بدائرة الرقابة الصحية والصرف الصحي بالتعاون مع بلديات المحافظة بدءًا من الأسبوع الجاري برنامج تفتيش موسع يستمر حتى 11 يناير بهدف متابعة مدى التزام تلك المحلات والمنشآت الغذائيّة والمهنيّة بتطبيق الاشتراطات الصحية الواجب توافرها، وحث وإرشاد العاملين بتلك المحلات على ضرورة الاهتمام بتطبيق الاشتراطات الصحيّة.

وكانت البداية في ولاية صور حيث تمّ تشكيل 8 فرق تفتيش مشتركة من بلديات المحافظة تمّ خلالها القيام بمسح ميداني للأنشطة التجارية والمهنية وأسفرت نتائج الحملة في ولاية صور عن زيارة (236) منشأة غذائية ومهنية تمّ خلالها تسجيل (98) مخالفة صحية و(6) إنذارات و(8) محاضر إغلاق، وتمّ إتلاف (20) من المواد غير الصالحة للاستخدام، وإتلاف (42) كيلوجرام من اللحوم و(56) علبة غير صالحة للاستهلاك.

وتستمر الحملة في باقي ولايات المحافظة. وتتابع دائرة الرقابة الصحية والصرف الصحي عمل الفرق التفتيشية لتذليل كافة الصعوبات التي تواجهها إضافة إلى تبادل الخبرات وتوحيد آلية التفتيش التي تقوم بها البلديات ومناقشة السلبيات التي تواجه المفتشين والوصول للأهداف المرجوة من تنفيذ البرنامج.

تعليق عبر الفيس بوك