"الوزاري الخليجي" يتدارس تداعيات الاعتداء على السفارة السعودية في طهران

الرياض - العمانية

صرَّح الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبد اللطيف راشد الزياني بأنّ أصحاب السُّمو والمعالي وزراء الخارجية بدول المجلس سوف يعقدون اجتماعًا استثنائياً في الرياض يوم السبت التاسع من يناير الجاري .

وقال إنّ معالي عادل أحمد الجبير وزير خارجية المملكة العربية السعودية سيترأس الاجتماع بصفته رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري لمجلس التعاون وذلك لتدارس تداعيات حادث الاعتداء على سفارة المملكة العربية السعودية في طهران والقنصلية السعودية في مدينة مشهد الإيرانية.

وفي السياق، أعلنت البحرين وقف جميع الرحلات الجوية من وإلى إيران، غداة استدعاء سفيرها لدى طهران في خضم الأزمة الدبلوماسية بين السعودية والجمهورية الإسلامية. ويأتي ذلك في الوقت الذي استدعت الكويت سفيرها لدى إيران.

ومن جهة ثانية، أبدت وزارة الخارجية التركية قلقها البالغ إزاء تصاعد التوترات بين السعودية وإيران ودعت إلى الهدوء والعودة للحوار الدبلوماسي. وقالت الوزارة في بيان "تركيا تدعو لوقف التهديدات والعودة لحوار دبلوماسي. وتحث على الحذر المتبادل".

وفي الرياض، قالت الشرطة السعودية إنّ أربعة مسلحين أضرموا النَّار بحافلة تنقل عمالاً بالمنطقة الشرقية المنتجة للنفط بالسعودية بعد ظهر أمس الثلاثاء. وأضافت أنّه لم تقع إصابات.

تعليق عبر الفيس بوك