التدريب على تقنيات التخزين السحابي في هيماء

هيماء- محفوظ الشيباني

نظم قسم تقنية المعلومات بإدارة التربية والتعليم بمحافظة الوسطى؛ بالتعاون مع المختصين بالمديرية العامة لتقنية المعلومات دورة تدريبية في التخزين السحابي، وذلك بمركز التدريب بولاية هيماء. واستهدفت الدورة مجموعة من الفنيين بتقنية المعلومات بالإدارة ومدارس المحافظة التعليمية.

واشتملت الدورة على العديد من العناوين الأساسيّة المتعلقة بالتخزين السحابي والتعريف بالتخزين السحابي وأهميّته وتمّ استعراض مزايا التخزين السحابي وسلبياته والتطرّق إلى مستقبل التخزين السحابي في تطبيقات التخزين السحابي لأنظمة أندرويد والأجهزة المكتبية وإدارتها التي تعتمد على تشفير الملفات والبيانات وخدمات التخزين السحابي التي تنتهك خصوصياتك تحت ذريعة حماية الملكية أو الأمن العام واستخدام التخزين السحابي في التعليم وتخلل ذلك مجموعة من الأنشطة والمنافسات بين المجموعات المشاركة في الدورة.

وتحدث إسحاق العمري فني حاسب آلي بالإدارة وأحد المشاركين بالدورة عن أهمية التخزين السحابي في ميدان التعليم، وبتكنولوجيا التعليم بصفة خاصة وبعالم التقنية بصفة عامة وأشار إلى ظهور مصطلحات تقنية جديدة في الآونة الأخيرة كخدمات التخزين السحابي، والموسيقى السحابية، والتطبيقات السحابية، بل حتى أنظمة التشغيل السحابية سواء على أجهزة الكمبيوتر أو الحواسب اللوحية أو الهواتف الذكية.

تعليق عبر الفيس بوك