"الطب السلوكي" بالمستشفى الجامعي يشارك في مؤتمر صلالة للطب النفسي

مسقط - الرؤية

شارك قسم الطب السلوكي بمستشفى جامعة السلطان قابوس في مؤتمر صلالة الثاني للطب النفسي، من تنظيم قسم العلوم السلوكية بمستشفى السلطان قابوس بصلالة، بمشاركة مجموعة من الأطباء والمختصين في مجال الطب النفسي من مختلف القطاعات الصحية بالسلطنة، بهدف الارتقاء بالخدمات البحثية والتطبيقية العلاجية في الطب النفسي ورفع المستوى العلمي والكفاءة العملية للعاملين في القطاع الصحي، وإطلاعهم على أهم وأبرز مستجدات المجال، والاستفادة من الخبرات وكل ما توصل إليه العلم الحديث وتطبيقها على مستشفياتنا وأنظمتنا الصحية.

وقدم الدكتور أطهر سجاد استشاري أول طب نفسي الأطفال والمراهقين محاضرة عن الأمراض السلوكية لدى الأطفال وتطرق فيها إلى تشخيص الاضطرابات السلوكية وكيفية التعامل مع الأطفال والمراهقين.

وقدم الدكتور حمد بن ناصر السناوي محاضرة بعنوان "مرض الزهايمر حقائق وأرقام" شرح فيها أعراض مرض الزهايمر وكيفية التعامل مع المريض في المراحل المختلفة وقدم ملخصا للدراسات التي أجريت في عيادة الطب السلوكي بمستشفى جامعة السلطان قابوس في هذا المجال.

وعرض الدكتور محمد بن سالم العلوي نائب أول مقيم بالطب السلوكي ورقة عمل عن المرض النفسي عرض خلالها نتائج مشروعه البحثي "نظرة المجتمع العُماني نحو المرضى النفسيين" ووزع الباحث استمارة استبيان بحثيّة لأفراد المجتمع من مختلف محافظات وولايات السلطنة عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي لحصر الأفكار المغلوطة عن المرض النفسي واستخدام النتائج لإعداد برنامج وطني للتوعية بالأمراض النفسية. وتأتي المشاركة ضمن سعي قسم الطب السلوكي بمستشفى جامعة السلطان قابوس في المساهمة في التدريب والتعليم المستمر للعاملين في القطاع الصحي في مختلف أرجاء السلطنة في مجال الصحة النفسية.

تعليق عبر الفيس بوك