أمطار متفرقة على عدد من ولايات السلطنة مع انخفاض بدرجات الحرارة

ولايات - العمانية

شهد عدد من ولايات السلطنة أمس هطول أمطار تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة والغزيرة أدت إلى جريان عدد من الشعاب والأودية.

ففي محافظة مسندم هطلت أمطار متوسطة على قرى ولاية خصب أدت إلى جريان عدد من الشعاب.

وشهدت قرى ولاية بخاء بمحافظة مسندم هطول أمطار غزيرة أدت إلى نزول وادي تيبات. وهطلت أمطار خفيفة على مركز ولاية دباء بمحافظة مسندم. وشهدت جميع قرى ولاية البريمي هطول أمطار تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة أدت إلى نزول عدد من الشعاب.

كما هطلت أمطار متوسطة على نيابة الروضة بمحافظة البريمي أدت إلى نزول عدد من الشعاب. وشهد مركز ولاية عبري بمحافظة الظاهرة وقرية الطيب بمحافظة الظاهرة هطول أمطار خفيفة. كما شهد مركز ولاية ينقل وقريتا المرى والوقبة هطول أمطار خفيفة. وشهد مركز ولاية ضنك وقرية الظويهرية هطول أمطار خفيفة.

وترجح توقعات خبراء الأرصاد، أن يسود اليوم الإثنين طقس صحو إلى غائم جزئياً المحافظات الشمالية للسلطنة وسواحل بحر العرب مع فرصة لهطول أمطار متفرقة على سواحل بحر عمان ومحافظات مسقط وشمال وجنوب الباطنة والبريمي والظاهرة وجبال الحجر والمناطق المجاورة لها واحتمال تصاعد الغبار والأتربة بفعل حركة الرياح على محافظتي الظاهرة والوسطى. وتهب على المناطق الساحلية المطلة على بحر العرب رياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة بينما تهب على بقية محافظات السلطنة رياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة، وتكون أحياناً نشطة على محافظتي الظاهرة والوسطى وعلى المناطق الساحلية المطلة على بحر عُمان.

ومن المتوقع خلال اليومين المقبلين، احتمال تصاعد الغبار بفعل حركة الرياح النشطة على محافظتي الظاهرة والبريمي، وصحو بوجه عام على معظم أجواء السلطنة مع انخفاض نسبي في درجات الحرارة.

تعليق عبر الفيس بوك