اختتام تدريب حرفيي شمال الباطنة على تسويق منتجاتهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي

الرؤية- خالد الخوالدي

أسدلت دائرة الصناعات الحرفية بمحافظة شمال الباطنة الستار أمس على فعاليات البرنامج التدريبي حول استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في تسويق المنتجات الحرفية، والذي استهدف 20 حرفياً وحرفية من ولايات المحافظة على مدى 4 أيام، بتنظيم من الهيئة العامة للصناعات الحرفية بالتعاون مع هيئة تقنية المعلومات.

وألقى حمود بن حمد بن خميس القاسمي مدير دائرة الصناعات الحرفية بمحافظتي شمال الباطنة ومسندم كلمة بهذه المناسبة، أشار من خلالها إلى الاهتمام الذي توليه الهيئة العامة للصناعات الحرفية الحرفيين في المجالات الحرفية كافة، بما يعزز من العائد التسويقي لهم، ويطور من المنتج الحرفي العماني وتسويقه محليا وحتى عالميا. وشدد على أنّ الهيئة تواصل تقديم مثل هذه الدورات للحرفيين والحرفيات المسجلين بالهيئة بولايات المحافظة. كما أكد القاسمي في كلمته على أهمية التسويق الإلكتروني للمنتجات الحرفية للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، متمنياً من المشاركين الاستفادة مما تمّ تقديمه خلال البرنامج التدريبي.

وتضمن البرنامج التدريبي مجموعة من الأدوات التطبيقية والإجرائية لفتح حسابات للمشاركين في الدورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتعرف على آلية استخدام تلك المواقع، وإضافة الصور والملفات الصوتية والأفلام الترويجية للمنتجات الحرفية، إلى جانب كيفية التفاعل مع مستخدمي تلك المواقع بما يحقق نتائج ربحية خلال عمليات التسويق للمنتجات.

وقدم بدر بن عبد الله الهنائي من شركة أدرينالين البرنامج التدريبي بصورة عملية وفق مسار زمني للبرنامج وذلك من خلال تعريف المشاركين بمواقع التواصل الاجتماعي وكيفية فتح الحسابات فيها وخصائص كل برنامج ومميزاته في عمليات التسويق عبر هذه المواقع.

وفي ختام البرنامج التدريبي، قام حمود بن حمد بن خميس القاسمي مدير دائرة الصناعات الحرفية بمحافظتي شمال الباطنة ومسندم بتسليم الشهادات إلى الحرفيين والحرفيات المشاركين في البرنامج.

تعليق عبر الفيس بوك