محاضرات توعوية بمفاهيم الاستهلاك في مدارس الرستاق

الرستاق - الرؤية

نظمت إدارة حماية المستهلك بالرستاق مؤخراً، عدداً من المحاضرات التوعوية في مدارس الولاية بهدف نشر الوعي لدى الطلبة والطالبات بالمفاهيم الرشيدة في الاستهلاك، وإكسابهم السلوكيّات السليمة أثناء التسوّق، وتعريفهم بطرق الكشف عن المنتجات التي قد تضر بسلامة المستهلك وسلامته.

قدّم المحاضرة الأولى التي أقيمت بمدرسة ودام الغاف للتعليم الأساسي منتصر بن سلام الحراصي مساعد مدير الإدارة، حيث تناول عددا من المحاور كالتعريف بمفهوم حماية المستهلك، وحقوق المستهلك، والتزامات المزوّد مع ضرب أمثلة واقعية عن حالات الغش في السلع والخدمات، بالإضافة لتقديم بعض النصائح للمستهلكين عند إقبالهم لشراء السلع.
فيما قدمت المحاضرة الثانية بمدرسة النوار بنت مالك للتعليم الأساسي فخرية بنت سنجور الحراصية، أخصائية الإعلام بالإدارة عرفت فيها بالتسمم الغذائي، وآثاره على الفرد نتيجة استخدامها المنتجات منهية الصلاحية، أو الفاسدة، كما تطرقت إلى كيفية التعرف علي صلاحية المنتجات إضافة إلى عرض بعض المنتجات المخالفة للمواصفات.

يذكر بأنّ هذه المحاضرات تأتي في إطار سلسلة من البرامج والأنشطة والفعاليات التي تنفذها الهيئة العامة لحماية المستهلك لنشر مظلة التوعية الاستهلاكيّة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المختلفة.

تعليق عبر الفيس بوك