المركز الوطني لعلاج السكري ينظم يوما مفتوحا للتوعية الصحية

مسقط - الرؤية

نظم المركز الوطني لعلاج أمراض السكري والغدد الصماء يوماً مفتوحاً للسكري بقاعة المحاضرات بالمركز الوطني، بهدف تعريف المشاركين بالمستجدات التي تتعلق بطرق العلاج المستخدمة لمرضى السكري، وبمشاركات مختلفة من ذوي الاختصاص من مختلف المؤسسات الصحية بمحافظات السلطنة وجامعة السلطان قابوس.

وبدأ اليوم المفتوح بكلمة لمسؤولة قسم التمريض بالمركز الوطني لعلاج أمراض السكري زيانة الغيثية أوضحت فيها أهمية اللقاءات التعريفية للتعرف على الطرق المستحدثة علمياً للتعامل مع مرضى السكري والنتائج التي تنعكس إيجاباً عند توحيد الجهود المبذولة لمعالجة مرضى السكري وخاصة عند تحويلهم لتكملة العلاج بمناطقهم ومساعدتهم في هذا المجال.

وتنوع برنامج اليوم المفتوح بين المحاضرات العلمية لتبادل الخبرات عن كيفية الاهتمام والاعتناء بمرضى السكري وعن الآليات الحديثة في طرق العلاج، حيث قدمت نعيمة السناوية المثقفة الصحية بالمركز الوطني للسكري محاضرة بعنوان "الإدارة الحديثة لمعالجة مرضى السكري، وقدمت سعاد الصلتية المثقفة الصحية بالمركز محاضرة أخرى عن "الإدارة في تحدي مرض السكري".

وقدمت سمية الغرابية ممرضة بمستشفى جامعة السلطان قابوس محاضرة بعنوان" التدريب الحديث في علاجات السكري"، وقدمت مريم المقبالية المثقفة الصحية بمستشفى صحار محاضرة عن " التحديات التي تواجه المختصين في علاج مرضى السكري وطرق التغلب عليها". وتضمن اليوم المفتوح فعاليات مختلفة وأنشطة توعوية وعرض مرئي عن المركز الوطني لعلاج أمراض السكري والغدد الصماء وعن محتويات وأقسام المركز.

تعليق عبر الفيس بوك