جمعية الصحفيين تكرم 23 من أعضائها أنهوا مستويات متقدمة في اللغة الإنجليزية

مسقط - الرؤية

تكرم جمعية الصحفيين العمانية اليوم 23 عضواً أكملوا المستوى الرابع في برنامج اللغة الإنجليزية ومستوى الكتابة الإعلامية باللغة الإنجليزية الذي تنفذه الجمعية بالتعاون مع مركز اللغة الإنجليزية بالكلية التقنية العليا التابعة لوزارة القوى العاملة، وترعى حفل التكريم بمقر الجمعية بمرتفعات المطار سعادة الدكتورة منى بنت سالم الجردانية وكيل وزارة القوى العاملة للتعليم التقني والتدريب.

ويأتي تنفيذ البرنامج سنوياً في إطار خطط الجمعية لتطوير مهارات الأعضاء في اللغة الإنجليزية، وما تتطلبه أعمالهم الإعلامية. وقال علي بن راشد المطاعني عضو مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية رئيس لجنة التدريب بالجمعية إنّ عدد من خاضوا جلسات البرنامج منذ بدايته بلغ 40 عضوًا خلال ثلاث سنوات منذ بدأ البرنامج لتأهيل الأعضاء في اللغة الإنجليزية، مشيراً إلى أنّ الجمعية فخورة بالأعضاء الذين أصبحوا يجيدون اللغة الإنجليزية تحدثاً وكتابة لما يشكله ذلك من تحقيق للأهداف التي تسعى إليها الجمعية، مشيرا إلى أن هذا البرنامج أسهم بشكل كبير في تشجيع الإعلاميين على تعلم اللغة الإنجليزية . وأضاف أن الجمعية ابتعثت 5 أعضاء ممن أنهوا البرنامج إلى الولايات المتحدة الأمريكية وإستراليا وبريطانيا لمواصلة تعلم اللغة لمدة ثلاثة أشهر، وأسهمت هذه الخطوة كثيرًا في الارتقاء بمستوياتهم في اللغة الإنجليزية.

وعبرت هند زهران محاضرة اللغة الإنجليزية في الكلية التقنية العليا عن سعادتها بتخرج الفوج الثالث من أعضاء جمعية الصحفيين العمانية من برنامج اللغة الإنجليزية في الكلية التقنية العليا، في إطار التعاون بين وزارة القوى العاملة والجمعية، مشيرة إلى أن الدورات التي منحت للمتدربين في اللغة الإنجليزية التخصصية على ثلاث دفعات، حيث تتخرج كل سنة دفعة بعد إنهاء سنة دراسية أو أكاديمية في برنامج اللغة الإنجليزية.

وأضافت هند زهران أنّ مستويات الأعضاء المشاركين في البرنامج ممتازة جدًا وكلهم يجيدون اللغة الإنجليزية تحدثاً وكتابة وبعضهم في مستوى متقدم، ويُمكن الاعتماد عليهم في المؤتمرات الناطقة باللغة الإنجليزية وتغطية الأحداث وإجراء المقابلات، ونوهت إلى أنها لمست لدى الإعلاميين الجدية في تحسين مستوياتهم وتطوير قدراتهم في اللغة الإنجليزية وأضافت: هذا ما حفزني لبذل المزيد من الجهد لتعليمهم وتأهيلهم بصورة ممتازة. ووجهت الشكر لجمعية الصحفيين العمانية على دورها المتميز في تأهيل أعضائها في اللغة الإنجليزية، باعتبارها لغة العصر التي يحتاجها كل شخص وخاصة الإعلاميين، كما وجهت الشكر كذلك إلى مركز اللغة الإنجليزية بالكلية على الجهود التي بذلت من أجل إتاحة كل السبل لتعليم الصحفيين باعتبار ذلك خدمة للمجتمع وإسهام بارز لن ينساه الإعلاميين.

وقال طلال المعمري إن الدورة الإعلامية التي التحقنا بها كانت ثرية جداً، وسعت من مداركنا وصقلت الجانب الصحفي والإعلامي فينا بشكل مهني خاصة من جانب المصطلحات والتراكيب اللغوية، ومع كثافة المادة الدراسية المحصورة في 3 أشهر والتي أرى أنها قليلة إلا أنّ الاستفادة كانت نتائجها مرضية، وهي بلا شك جهود نشكر عليها القائمين على أمر الجمعية العمانية للصحفيين جميعاً آملين تحقيق المزيد من التطلعات والنهوض بصحافتنا العمانية إلى مصاف العالمية.

وقالت مروة حسن محررة بجريدة عمان: نشكر جمعية الصحفيين العمانية على اتاحتها الفرصة لأعضائها من الصحفيين لتحسين مهاراتهم في اللغة الإنجليزية . وأضافت: استفدت من دورة اللغة الإنجليزية التي أقيمت بمركز اللغات بالكلية التقنية العليا وازدادت مهاراتي في التحدث والاستماع خاصة وأن ذلك يفيدني في مجال عملي حيث التقى في كثير من الأحيان بغير المتحدثين بالعربية واتقان لغة ثانية وهامة مثل الإنجليزية شيء كنت أسعى إليه كثيرا وبفضل الله وفرته الجمعية لنا سعيا منها لتوفير مختلف السبل التي تعين العاملين في مجال الإعلام على إتمام مهام عملهم بشكل أفضل وأيسر وهو أمر نشكرهم عليه كثيرا.

وقال محمد الهنائي إن استفادتنا كانت متنوعة لأن اللغة المستخدمة في كتابة عناوين الأخبار والموضوعات تختلف عن الإنجليزية الشائعة فهناك مصطلحات إعلامية خاصة تستخدم لوصف أحداث أو أفعال معينة عند الكتابة عنها للصحف، كما تعرفنا على الفوارق الرئيسية بين كتابة القصة الخبرية للتلفزيون، إلى جانب الكثير من الأساسيات الخاصة بتقسيم الخبر والعناوين في المجلات وفي المواقع الإخبارية.

تعليق عبر الفيس بوك