حملة لتنظيف ساحل العنتوب بولاية الدقم

الدقم- الرؤية

نفذت إدارة الثروة السمكية بمحافظة الوسطى حملة تنظيف شاملة لساحل العنتوت بولاية الدقم والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام وذلك ضمن برامج الإدارة والتي تهدف إلى حماية شواطئ المحافظة من التلوث والأوساخ المشوهة بالمنظر العام والمخلفات المتراكمة والعبث بالممتلكات البحرية.

وتمّ خلال الحملة توفير العمالة والمعدات اللازمة لتنظيف وإزالة المخلفات المتراكمة على مواقع تجمع الأسماك ومواقع تنزيل الصيادين للأسماك وتوفير مكان ملائم للإنزال السمكي تتوفر فيه الاشتراطات الصحيّة والبيئيّة المناسبة لمقومات البيئة البحرية.

وتأتي هذه الحملة ضمن الجهود المبذولة من قبل إدارة الثروة السمكية بالوسطى لتطوير مهنة صيد الأسماك بالمحافظة وتحديدًا في ساحل منطقة العنتوت المعروف بأهميّته للصيادين والإنزال السمكي ما يساهم في تسهيل عمل الصيادين وباقي العاملين في المهن المرتبطة بقطاع الثروة السمكية للعمل في ظروف مناسبة وسهلة بعيدا عن التلوث والمخاطر التي تهدد البيئة البحرية في المحافظة. الجدير بالذكر أنّ ساحل العنتوت بولاية الدقم يعتبر من أهم السواحل البحرية بمحافظة الوسطى في تصدير الأسماك بداخل السلطنة وخارجها حيث يعتبر من الأماكن البحرية طوال مواسم السنة المهمة للصيادين والشركات المتخصصة بنقل الأسماك. ويعتبر ساحل العنتوت من أهم السواحل البحريّة بمحافظة الوسطى في تصدير الأسماك بداخل السلطنة وخارجها.

تعليق عبر الفيس بوك