"نصر البحر" تنقل طلبة مركز التأهيل المهني من ذوي الاحتياجات الخاصة في رحلة بحرية

تعاون بين البحرية السلطانية العمانية و"التنمية الاجتماعية"

مسقط - سليمان بن حمود المعمري

تصوير/ ناصر بن خلفان النبهاني

نقلت سفينة نصر البحر التابعة للبحرية السلطانية العمانية الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة بمركز التقييم والتأهيل المهني بوزارة التنمية الاجتماعية في رحلة بحرية، تحقيقًا لنهج التنمية الشاملة والرعاية الاجتماعيّة والصحيّة التي تقدمها قوات السلطان المسلحة ودوائر وزارة الدفاع للمواطنين والمقيمين على أرض السلطنة وتقديم الإسناد التنموي والإنساني للهيئات والوزارات الحكومية الأخرى. وانطلقت الرحلة من ميناء السلطان قابوس وسط أجواء من البهجة والسرور التي ارتسمت على وجوه الطلبة الذين عبّروا عن امتنانهم وفرحتهم بهذه الرحلة وما تخللته من فقرات ترفيهية منوعة.

وعبّر محمود بن محمد العبري رئيس قسم التقييم المهني بمركز التقييم والتأهيل بوزارة التنمية الاجتماعية عن سعادته بهذه الرحلة البحرية التي جاءت في إطار البرنامج المعد لطلاب المركز الذي يشمل الرحلات الترفيهية من أجل إدخال السرور والبهجة على الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتوجه بجزيل الشكر إلى البحريّة السلطانية العمانية على تلبيتها دعوة المركز بتنظيم هذه الرحلة الطيبة ونشكرهم على حسن التنظيم وكرم الضيافة.

وقال إبراهيم بن علي الحراصي من ذوي الاحتياجات الخاصة: سعدت بهذه الرحلة الترفيهية الجميلة، وفرحت كثيرًا بالفقرات الترفيهية التي أقيمت أثناء الرحلة، ونشكر البحرية السلطانية العمانية على ما قدمته لنا من رعاية واهتمام. وقالت جليلة بنت مصبح الحراصية من ذوي الاحتياجات الخاصة: كانت الرحلة ممتعة ومليئة بالترفيه والفرح والبهجة، وسعدت كثيرًا بما قدم لنا من رعاية ومتابعة واهتمام، ونرجو أن تتكرر مثل هذه الرحلات لأنّها تعمل على إدخال السعادة في نفوسنا لجعلنا منتجين في مجتمعنا ونخدم بلدنا بكل فخر واعتزاز. وقال رشيدة بنت درويش البلوشية - من الخدمات الطبية للقوات المسلحة- إن الخدمات الطبية للقوات المسلحة تحرص على المشاركة في مثل هذه الفعاليات لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة ومراعاتهم وتوفير الخدمات الصحية والطبية لهم، ومرافقتهم خلال الرحلة ومتابعة احتياجاتهم المختلفة.

وعن دور الخدمات الاجتماعية العسكرية في الرحلة، قالت الضابط مدني زهرة بنت ناصر العمرية - ضابط بالخدمات الاجتماعية بقاعدة سعيد بن سلطان البحرية- إن هذه الرحلة وسيلة من وسائل دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع ومساعدتهم على اكتساب مهارات جديدة تصقل قدراتهم الذهنية والبدنية، وتسعى قوات السلطان المسلحة ممثلة في الخدمات الاجتماعية العسكرية إلى تنظيم الرحلات الترفيهية وغيرها من الواجبات والخدمات الإنسانية والاجتماعية.

ومن جانبه قال المقدم الركن بحري خالد بن عباس البلوشي قائد سفينة البحرية السلطانية العمانية (نصر البحر) إن البحرية السلطانية العمانية تعمل جنبًا إلى جنب مع باقي أسلحة قوات السلطان المسلحة في خدمة المجتمع بمختلف شرائحه، وذلك من خلال ما تقدمه من خدمات اجتماعية وإنسانية جليلة، ومن بينها خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، وقد رحبت البحرية السلطانية العمانية بطلب مركز التقييم والتأهيل المهني التابع لوزارة التنمية الاجتماعية بإقامة رحلة بحرية ترفيهية لطلابه من ذوي الاحتياجات الخاصة، وإنّه لشرف عظيم خدمة هؤلاء الأبناء وقد سعدنا بصحبتهم وخدمتهم وتقديم كل ما يبث السرور والفرح في نفوسهم.

تعليق عبر الفيس بوك