حلقة عمل حول سياسات وبرامج الرعاية الصحية في القطاع الخاص بصحار

صُحار - الرُّؤية

نظَّمتْ المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة شمال الباطنة -مُمثلة في دائرة المؤسسات الصحية الخاصة- بقاعة المحاضرات بمستشفى صحار، حلقة عمل حول تطبيق سياسات وبرامج الرعاية الصحية في القطاع الصحي الخاص. وتستهدف الحلقة جميع العاملين الصحيين في القطاع الصحي الخاص؛ حرصا من الدائرة على تعزيز وتفعيل التشريعات والقوانين التي تنظم عمل القطاع الصحي الخاص.

وتضمَّنت الحلقة عددا من المحاور حول السياسات المتبعة في علاج مرض الضغط ومرض السكري، إضافة إلى السياسات المتبعة في علاج الحالات الطارئة وسياسات مكافحة العدوى. وحاضر في الحلقة عدد من المختصين في تلك المجالات، كما تضمنت الفعالية تطبيقا عمليا لاستخدام المطهرات وسوائل التعقيم، شارك فيه الحضور والذي تجاوز المئة من مختلف التخصصات الطبية في محافظة شمال الباطنة.

وهدفتْ الحلقة إلى شرح السياسات المتبعة للتعرف على حالات علاج مرض الضغط وطرق علاج الحالات بجميع أنواعها العادية أو الخطيرة. وشرح السياسة المتبعة في علاج مرض السكري وطرق المتابعة والعلاج. كما تم التطرق إلى شرح طرق التقييم المبدئية للحالات الطارئة للمصابين في الحوادث وطرق الإسعاف والإنقاذ وكيفية التدقيق على جميع علامات الإصابة بحيث لا يتم فقدان أي مؤشر من الحالات الطارئة.

وشهدتْ الحلقة شرح آلية التعامل مع حالات السكتة القلبية مع عرض فيديو توضيحي، إضافة إلى آلية تشغيل جهاز الإنعاش وكيفية استخدامه لحالات إصابات الحوادث المصاحبة بتوقف القلب كما تم عرض السياسة المتبعة في برنامج مكافحة العدوى لتعقيم الأيدي لمنع انتقال العدوى وأخيرا شرح أنواع المحاليل المستخدمة لتنظيف الأسطح في المؤسسات الصحية للحد من انتقال العدوى أو الجراثيم.

تعليق عبر الفيس بوك