افتتاح مجمع الأستوديوهات الرقمية بـ"الإذاعة والتليفزيون".. غدا

مسقط - العُمانيَّة

بتكليفٍ سام من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- يفتتح صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد بن طارق آل سعيد، غدا، مجمع الأستوديوهات الرقمية بالهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون.

ويضمُّ المجمع الجديد أحدث تقنيات البث الرقمي عالي الجودة، وقد تم تصميم المبنى من أربعة طوابق على أحدث طراز يجمع بين الحداثة والموروث المعماري العُماني، كما صممت الأنظمة والشبكات والأجهزة بالمجمع باستخدام أحدث التقنيات العالمية في مجال الإنتاج والبث التليفزيوني.

ويُعدُّ هذا المجمع نقلة نوعية ومتطورة لعمليات البث الإذاعي والتليفزيوني في السلطنة؛ حيث يضم المبنى الجديد 4 أستوديوهات رقمية كبيرة لإنتاج الأعمال الدرامية والبرامج المختلفة، وتتراوح مساحات الأستوديوهات بين 200 و700 متر مربع، كما يضم المجمع مركزاً للأخبار يتكون من قاعة رئيسية للتحرير صممت على أحدث المعايير العالمية مع أستوديو لبث نشرات الأخبار من داخل القاعة، إضافة إلى ثلاثة أستوديوهات رقمية أخرى للبرامج الإخبارية، ويشتمل المجمع أيضاً على ثلاثة أستوديوهات إذاعية للأخبار، وثلاثة أستوديوهات للبث ومسرح للعرض.

كما سيتم خلال الحفل تدشين هوية الهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون والقنوات الإذاعية والتليفزيونية التابعة لها، وتغيير شعاراتها، إضافة إلى إطلاق البث التجريبي لقناة عُمان الثقافية.

تعليق عبر الفيس بوك