الجيش اليمني يتقدم قرب صنعاء وسط اشتباكات شرسة مع الحوثيين

عدن - الوكالات

قالتْ مَصَادر يمنية إنَّ القوات الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، تمكَّنتْ من إحراز تقدُّم على إحدى جبهات القتال باتجاه شرقي العاصمة صنعاء، وسط اشتباكات شرسة مع متمردي جماعة الحوثي والمقاتلين الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وأشارتْ المصادر إلى تقدم القوات باتجاه منطقة بني حشيش شرقي صنعاء؛ وذلك بعد ساعات من استعادتها السيطرة على 3 تلال جبلية في مديرية نهم شرقي العاصمة صنعاء، في تطور نوعي على صعيد المعارك الدائرة في البلد الذي مزقته الصراعات المسلحة. وأحكم الجيش الوطني اليمني -بدعم من مقاتلين موالين للحكومة المعترف بها دوليا- السيطرة على جبال إستراتيجية في محافظة الجوف، ليتقدم باتجاه مديرتي المتون وبرط لتحريرهما من المتمردين.

وفي الأثناء، ذكرت تقارير إعلامية أنَّ الكويت قررت إرسال قوات الى المملكة العربية السعودية للتصدي للهجمات التي تشنها جماعة الحوثي اليمنية. وقالت مصادر "قررت الكويت مشاركة القوات البرية ممثلة في كتيبة المدفعية في عمليات ضرب مواقع العدوان الحوثي على المملكة العربية السعودية". وأضافت المصادر بأنَّ مجلس الوزراء "بارك في اجتماعه المشاركة في الدفاع عن أراضي المملكة باعتبار أن أمن الخليج جزء لا يتجزأ من أمن كل دولة عضو في مجلس التعاون (لدول الخليج العربية)".

وعلى الرغم من أن الكويت عضو في التحالف الذي تقوده السعودية ويقصف الحوثيين المتحالفين مع ايران منذ تسعة أشهر فإنها لم ترسل قوات برية الى الصراع في اليمن الذي قتل فيه عشرات الجنود من جاراتها الإمارات والبحرين والسعودية.

تعليق عبر الفيس بوك