المعهد العالي للقضاء يزف كوكبة جديدة من الخريجين إلى ساحات العدالة

نزوى - الرّؤية

رَعَى مَعَالي السيّد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع، أمس، احتفال المعهد العالي للقضاء بتخريج كوكبة جديدة من منتسبي الجهات القضائيّة؛ وذلك بحضور مَعَالي الشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلي وزير العدل رئيس مجلس المعهد العالي للقضاء.

وقال عميد المعهد الدكتور محمد بن سليمان الراشدي: إنَّ حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه- حين أمر بإنشاء المعهد العالي للقضاء، كان يدرك برأيه السديد ونظرته الثاقبة، الدور المهم الذي سيضطلع به هذا المعهد، والذي يتمثل في رفد القضاء العماني بالكوادر القضائيّة المؤهلة نظريًّا وتطبيقيًّا. وأضاف: يعتمد المعهد خطة دراسيّة سنويّة ضمن مقررات عامة وأخرى تخصصيّة تخضع لنظام الساعات المعتمدة. وقد استقبل المعهد منذ افتتاحه وحتى الآن 185 دارسا ودارسة من الكوادر العمانية المختارة؛ لتولي الوظائف القضائية من القضاء والقضاء الإداري والادعاء العام.. وتابع: ولم يقتصر دور المعهد على هذا الجانب فقط، بل يقوم بتنفيذ برامج التدريب التخصصي التي تكون مكملة لمتطلبات التخرج بعدها يمنح المعهد من يتخرج فيه الدبلوم العالي في الدراسات القضائية.

وتضمَّن برنامج الحفل كلمة الخريجين. كما تفضَّل مَعَالي السيّد راعي الحفل بتكريم أوائل الدفعات وتسليم الشهادات للدفعات المتخرّجة.

تعليق عبر الفيس بوك