العلم العراقي يرفرف فوق المجمّع الحكومي في الرمادي بعد دحر "داعش" في المدينة

بغداد - الوكالات

رفع العراق علمه فوق المجمّع الحكومي الرئيسي في مدينة الرمادي بغرب البلاد أمس الاثنين احتفالا بأول انتصار عسكري كبير له على تنظيم الدولة الإسلاميّة منذ انهيار الجيش أمام التقدّم المفاجئ لمقاتلي التنظيم قبل 18 شهرًا.

وقال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة في بيان "لقد تحررت مدينة الرمادي ورفعت القوات المسلحة من رجال جهاز مكافحة الإرهاب الأبطال العلم العراقي فوق المجمع الحكومي بالأنبار."

وإذا استطاعت القوات الحكوميّة الاحتفاظ بالسيطرة على الرمادي التي سقطت في يد التنظيم المتشدد في مايو فستكون أول مدينة يستردها الجيش العراقي منذ انسحابه أمام هجوم مقاتلي التنظيم في يونيو 2014.

وأمكن سماع دوي أعيرة ناريّة وانفجار بينما كان مراسل للتلفزيون الرسمي يجري لقاءات مع جنود آخرين يحتفلون بالنصر رافعين أسلحتهم الآليّة في الهواء. وشوهد عمود من الدخان على مقربة.

وقال الكولونيل الأمريكي ستيف وارن المتحدث باسم تحالف تقوده الولايات المتحدة لدعم القوات العراقية في بيان "تطهير المركز الحكومي إنجاز كبير وهو نتاج أشهر كثيرة من العمل الشاق."

وأضاف أنّ التحالف ساعد بأكثر من 630 ضربة جوية في المنطقة خلال الأشهر الستة الماضية فضلا عن التدريب والعتاد للجيش ولقوات مكافحة الإرهاب والشرطة.

تعليق عبر الفيس بوك