"القوى العاملة": ضبط 164 عاملا مخالفا خلال الأسبوع الماضي

مسقط - البريمي - العُمانيَّة

بَلَغ عددُ القوى العاملة المخالفة لأحكام قانون العمل خلال الفترة من العشرين وحتى السادس والعشرين من شهر ديسمبر الجاري 164 عاملًا مخالفًا؛ منهم: 135 عاملًا تجاريًا و10 عمال زراعيين و19 عاملة منزل ومن في حكمهم.

وأشار مؤشر حركة فريق تفتيش العمل المشترك بوزارة القوى العاملة إلى أنه اتضح من خلال بحث مخالفات من تم ضبطهم عن طريق فرق التفتيش 155 عاملًا منهم 131 عاملًا هاربًا و14 عاملًا مسرحًا و10 عمال تمت أحالتهم من جهات أخرى. وسجلت محافظة مسقط أعلى مؤشر خلال هذه الفترة بضبط عدد 71 عاملًا، تلتها محافظة شمال الباطنة بعدد 37 عاملًا.. وتقوم الجهات المختصة بوزارة القوى العاملة باتخاذ الإجراءات القانونية بشأنهم.

ومن جانب آخر، سجَّل مؤشر وزارة القوى العاملة خلال هذا الأسبوع ترحيل عدد 277 عاملًا مخالفًا إلى خارج البلاد نتيجة مخالفتهم لاحكام قانون العمل والقرارات الوزارية المنفذة له.

من جهة ثانية، تمكنت وزارة القوى العاملة ممثلة بدائرة القوى العاملة بمحافظة البريمي من ضبط 162 عاملاً مخالفاً لأنظمة وقوانين العمل المعمول بها في السلطنة خلال الفترة الماضية , وذلك تواصلا لجهود الوزارة في تنظيم سوق العمل والحد من ظاهرة التجارة المستترة ومتابعة المخالفين والحد من المخالفات والتجاوزات التي تحصل من قبل بعض المنشآت. حيث تركزت معظم المخالفات في التراخيص التجارية بواقع 132عاملاً مخالفاً و16 عاملا في المهن الخاصة، إضافة إلى 14 عاملا في المهن الزراعية، وبعد اتخاذ الإجراءات تبين أن 144 عاملاً هم من القوى العاملة الهاربة و18 من القوى العاملة المسرحة.

وتم خلال نفس الفترة ترحيل 147 عاملاً مخالفاً إلى خارج البلاد نتيجة مخالفتهم لأحكام قانون العمل والقرارات الوزارية المنفذة له؛ منهم: 132عاملا في المهن التجارية و15 عاملاً في المهن الخاصة، كما تلقت الدائرة خلال الفترة الماضية 274 بلاغا ترك العمل منها 191 بلاغاً في التراخيص التجارية و39 بلاغاً في التراخيص الخاصة و44 بلاغاً في التراخيص الزراعية.

تعليق عبر الفيس بوك