"الرفد": تمويل 1662 مشروعاً توفر 3 آلاف فرصة عمل للشباب العماني

مسقط - الرؤية

استعرض مجلس إدارة صندوق الرفد في اجتماعه الرابع لعام 2015م برئاسة معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي، وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس الإدارة، نشاط الصندوق فيما يتعلّق بالمحفظة الإقراضيّة؛ حيث تمّ تمويل 1662 مشروعاً إلى نهاية شهر نوفمبر الماضي، ووفرت المشاريع الممولة نحو 3000 فرصة عمل للشباب العماني في مختلف القطاعات الاقتصادية في كافة المحافظات، كما بلغت نسبة سداد قروض الصندوق 92.2% حسب بيانات بنك التنمية العماني بنهاية شهر نوفمبر 2015م.

كما استعرض المجلس نظامًا إلكترونيا لإدارة المشاريع يتم من خلاله متابعة المشاريع والبرامج والآليّات الداخليّة للصندوق، بما يُمَكِّنُ من تقدير نسبة إنجاز مختلف المشاريع بالإضافة إلى الاطلاع على مراحل إنجاز مهام كل مشروع على حدة، وقد تمّ استعراض كافة المشاريع المتعلقة بالصندوق عن طريق هذا النظام وآلية عمله في متابعة المشاريع.

وتطرّق المجلس إلى جائزة الخليج للحكومة الإلكترونيّة عن فئة "أفضل خدمة حكوميّة تكامليّة لقطاع الأعمال" والتي حصلت عليها مراكز سند للخدمات. كما اطلع على مساهمة الصندوق في تأسيس الشركة العمانية لرأس المال المبادر "إثمار" والتي تندرج في إطار تنفيذ إحدى قرارات ندوة تنميّة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المنعقدة بسيح الشامخات، وكذلك ضمن عناصر استراتيجيّة الصندوق المتعلقة بالبحث عن آليات آخرى للتمويل عبر الشراكة دعمًا لمشاريع رواد الأعمال.

تعليق عبر الفيس بوك